آخر الأحداث والمستجدات 

العنصر من آزرو : منطقة الأطلس المتوسط هي منبع الحركة الشعبية ورابطتها وانطلاقتها

العنصر من آزرو : منطقة الأطلس المتوسط هي منبع الحركة الشعبية ورابطتها وانطلاقتها

قال الأمين العام لحزب الحركة الشعبية ، السيد امحند العنصر، يوم أمس السبت بمدينة آزرو، إن تنمية العالم القروية بالمغرب تنمية حقيقية هو مرتبط بالتفكير في وضع استراتيجية شمولية وكاملة عبر برامج هادفة وطموحة .

وأوضح السيد العنصر، خلال لقاء تواصلي نظمته الكتابة الإقليمية للحزب تحت شعار"فكر حركي متجدد من أجل مغرب متعدد" استعدادا للمؤتمر الوطني المقبل للحزب الشهر الجاري، رغم أن هناك مشاريع تنموية يشهدها العالم القروي إلا أنه حان الوقت لوضع برنامج قوي يروم الاهتمام بالمناطق القروية وينبني على تحديد الأولويات وتنخرط فيه جميع القطاعات الوزارية .

وأكد على ضرورة الاهتمام بمناطق الأطلس المتوسط، التي هي "منبع الحركة الشعبية ورابطتها وانطلاقتها" وذلك لما لها من خصوصيات وتاريخ فهي أعطت، يضيف السيد العنصر، رجالات فكر وسياسة ومقاومة وكذا لما تتميز به من مؤهلات طبيعية حيث تعد خزانا للماء والغابات بالمغرب، مشيرا إلى أنه "أمامنا فرصة قوية يجب استغلالها خاصة مع الجهوية المتقدمة التي ستمنح اختصاصات قوية لجهات المملكة". ومن جهة أخرى، اعتبر الأمين العام للحزب أن انعقاد المؤتمر الوطني للحزب يعد خطوة لتغيير رؤية الحركة وإدخال فكر جديد، داعيا أطر ومناضلي الحزب إلى مواصلة التعبئة والتماسك لكسب رهان الاستحقاقات المقبلة.

وأكد عدد من أعضاء المكتب السياسي، من جانبهم، أن هذا اللقاء التواصلي يشكل انطلاقة حقيقية لانعقاد المؤتمر الوطني المقبل، مشيرين إلى أن "هذه المحطة هي رهان كبير ولحظة تاريخية يتعين جعلها عرسا نضاليا يوحد الصف الحركي".

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و م ع
التاريخ : 2014-06-08 17:30:44

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك