آخر الأحداث والمستجدات 

محكمة الاستئناف بمكناس تدين أفراد عصابة إجرامية بأزرو ب 26 سنة سجنا

محكمة الاستئناف بمكناس تدين أفراد عصابة إجرامية بأزرو ب 26 سنة سجنا

طوت الغرفة الجنائية الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمكناس، أخيرا، صفحات الملف رقم 12/204، الذي توبع فيها سبعة متهمين من أجل جنايات تكوين عصابة إجرامية والسرقة الموصوفة بظروف الليل والتعدد والعنف وباستعمال السلاح وناقلة ذات محرك، والاحتجاز والاغتصاب، ووضع صفائح تسجيل مزورة لمركبة خاضعة للتسجيل ، وسياقة مركبة لا تحمل صفائح تسجيل، كل وفق المنسوب إليه، ووزعت ما مجموعه 26 سنة سجنا نافذا على خمسة متهمين، إذ حكمت على كل واحد من المتهمين (ب.و) و(ح.ب) و(إ.ط ) بسبع سنوات سجنا نافذا، وعلى المتهم (م.ع) بثلاث سنوات حبسا نافذا، فيما حكمت على المتهم (ح.أ) بسنتين حبسا نافذا، في حين قضت الغرفة ذاتها بعدم مؤاخذة المتهمين (ب.أ) و(ع.أ) من أجل المنسوب إليهما، وصرحت ببراءتهما. 

وفي الدعوى المدنية التابعة قضت الغرفة عينها بأداء المتهمين المدانين لفائدة المطالبين بالحق المدني تعويضا قدره 300 ألف درهم تضامنا مع الصائر والإجبار في الأدنى. ويستفاد من محاضر الضابطة القضائية عدد 1031، المنجز من قبل الدرك الملكي بأزرو، أن مصلحة الأخيرة توصلت بشكاية من طرف المسمى (ح.ي) يعرض فيها أن ماشيته تعرضت للسرقة بالليل، قبل أن تسفر التحريات التي قامت بها عناصر المصلحة المذكورة عن إيقاف المتهمين، الذين أخضعوا جميعا للبحث.

وعند الاستماع إليه تمهيديا في محضر قانوني صرح المتهم الأول (ب.و) أنه ساهم في التخطيط لعملية السرقة التي استهدفت أغناما وحليا ذهبية للمسماة (م.ح)، مفيدا أنه مساء يوم ثاني أكتوبر من السنة قبل الماضية أجرى مكالمة هاتفية مع المتهم الثاني (ح.ب) وضربا موعدا للقاء ثم اتفقا على تنفيذ عملية السرقة المذكورة، مضيفا أن الأخير أخبره بتنفيذ سرقة ليلة5/6 من الشهر ذاته، استهدفت 38 رأسا من الأغنام، وذلك بمشاركة المسمى (س.ي) وشخصين آخرين، وكان نصيبه هو من العملية مبلغ 1900 درهم، مشيرا إلى أن الأغنام المسروقة بيعت بالسوق الأسبوعي بمدينة تاونات. وأضاف أنه بعد مرور حوالي شهر بلغ إلى علمه أن منفذي السرقة قاموا باغتصاب زوجة الراعي جماعيا.

وعند الاستماع إلى المتهم (ح.ب)اعترف بمساهمته في السرقة التي استهدفت منزل المشتكين، وفي الاتجاه نفسه سار المتهم الثالث(إ.ط)عندما أوضح أنه توجه بمعية (س.ي) و(ب.و) و(ح.ب)، فضلا عن أشخاص آخرين، صوب ضيعة المشتكي (ح.ي) وعمدوا إلى تكبيل الضحايا واستولوا على المسروقات. ومن جانبه، صرح المتهم الرابع(م.ع)أنه مالك السيارة التي استعملت في تنفيذ السرقات، معترفا بوضعه صفائح معدنية مزورة حتى لا يفتضح أمره، في الوقت الذي أنكر المتهمان الخامس(ع.أ) والسادس(ب.أ) المنسوب إليهما.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : خليل المنوني
المصدر : جريدة الصباح
التاريخ : 2014-07-04 07:03:42

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك