آخر الأحداث والمستجدات 

استفادة سجناء سابقين بسيدي قاسم من مبالغ مالية وتجهيزات من مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء

استفادة سجناء سابقين بسيدي قاسم من مبالغ مالية وتجهيزات من مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء

قامت مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، اليوم الأربعاء بالسجن المحلي (أوطيطة 2) بسيدي قاسم، بتوزيع مبالغ مالية و العديد من المعدات و التجهيزات على مجموعة من السجناء السابقين من حاملي المشاريع المدرة للدخل.

وتندرج هذه المبادرة، التي تروم تسهيل اندماج السجناء السابقين في الحياة المهنية والاجتماعية، في إطار برنامج دعم المشاريع الصغرى والتشغيل الذاتي لفائدة السجناء السابقين (رمضان 2014) التي أعطى انطلاقتها صاحب الجلالة الملك محمد السادس يوم ثاني يوليوز الجاري بمدينة سلا.

وقد استفاد من هذه العملية 15من المفرج عنهم ضمنهم مستفيدتان سبق لهم أن استفادوا من البرامج التكوينية والتأهيلية أثناء فترة الاعتقال داخل هذه المؤسسة السجنية في عدد من التخصصات والمهن المختلفة.

وتشمل هذه المشاريع التي استفادت من تمويل مالي يصل إلى حوالي 273 ألف و897 درهم، بالخصوص الحلاقة وتربية الأبقار والأغنام والصباغة وكهرباء البناء والزليج والبناء والفصالة والخياطة والتجارة وغيرها.

وقال منسق مصلحة التهيئ لإعادة الإدماج بالسجن المحلي أوطيطة 2، رشيد لوطاوي، في كلمة بالمناسبة، إن هذه المبادرة تندرج في إطار الرعاية اللاحقة والإدماج السوسيو مهني للسجناء المفرج عنهم من خلال تمكين هذه الفئة من أنشطة مدرة للدخل توفر لهم ولذويهم دخلا قارا يمكنهم من العيش بكرامة.

وأضاف أن هذه المبادرة ، التي تهدف إلى الحد من ظاهرة العود، تعتبر استكمالا للمجهودات المبذولة داخل المؤسسة السجنية على مستوى البرامج التربوية الموجهة للسجناء وكذا على مستوى الآليات البيداغوجية الحديثة لتتبعهم ومصاحبتهم.

يشار إلى أن برنامج دعم المشاريع الصغرى والتشغيل الذاتي لفائدة السجناء السابقين (رمضان 2014) ، المنجز من طرف مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء بغلاف مالي إجمالي قدره 5ر4 مليون درهم، سيستفيد منه نحو 230 سجينا سابقا ينحدرون من مدن طنجة، ومراكش، وفاس، وأكادير، وتارودانت، والرباط، والقنيطرة، ووجدة، والعيون، وبوجدور، وسيدي قاسم، والمحمدية.

الصورة من الأرشيف

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و م ع
التاريخ : 2014-07-24 01:59:47

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك