آخر الأحداث والمستجدات 

عامل إقليم الحاجب يشرف على تدشين عدة مشاريع في المجال الفلاحي وفك العزلة (صور)

عامل إقليم الحاجب يشرف على تدشين عدة مشاريع في المجال الفلاحي وفك العزلة (صور)

أشرف عامل إقليم الحاجب السيد عبد اللطيف باشيخ يوم أمس الخميس،على تدشين وإعطاء الانطلاقة لعدد من المشاريع التنموية بالإقليم، بمناسبة عيد العرش المجيد لليوم الثاني على التوالي.

وبجماعة ايت حرز الله أشرف السيد العامل على إعطاء انطلاقة مشروع تنمية وتكثيف النحل بإقليم الحاجب،الذي يندرج في إطار الدعامة الثانية لمشروع المغرب الأخضر لوزارة الفلاحة،حيث سيستفيد منه 120 شخص،بتكلفة إجمالية قدرها خمسة ملايين درهم،وسيتم إنجازه على مدى سنتين،ومن أبرز مكوناته نجد تزويد المستفيدين بعوامل الإنتاج،ومساعدتهم على تسويق المنتوج حيث سيتم بموجب هذا المشروع خلق نقطتين للبيع على مستوى إقليم الحاجب،هذا بالإضافة إلى تمكين المستفيدين من الدعم والتأطير التقني.

كما أشرف السيد عبد اللطيف باشيخ أيضا على تدشين مشروع إصلاح حوض عتروس الربعة، المتمثل في إصلاح ساقية الضالمة وساقية رحاروز وساقية بلارح وكلافا،مع المنشئات الفنية،المشروع الذي يندرج في إطار الإستراتيجية الوطنية لترشيد استعمال الماء في السقي الفلاحي،والذي من شأنه أن يساهم بشكل كبير في توسيع المساحة المسقية بالمنطقة،بنسبة 50 بالمائة ،أي مضاعفتها من 600 إلى 1200 هكتار،حسب ما جاء في تصريح السيد يجو محمد المدير الإقليمي للفلاحة بالحاجب.

وبنفس الجماعة أشرف عامل الإقليم على تدشين المسلك الطرقي الرابط بين دوار ايت سعيد ودوار ايت ابراهيم، الممتد على طول 2000 متر،والمنجز بغلاف مالي قدره 800 ألف درهم،حيث من شأنه أن يساهم في فك العزلة عن الدواويرالتالية : ايت بوهو،ايت محمد او عبد الله،ايت محمد او موسى،ايت سعيد،ايت ابراهيم.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2014-07-25 20:00:05

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك