آخر الأحداث والمستجدات 

إحياء حفل ديني للترحم على أرواح ملوك الدولة العلوية بضريح السلطان المولى إسماعيل بمكناس

إحياء حفل ديني للترحم على أرواح ملوك الدولة العلوية بضريح السلطان المولى إسماعيل بمكناس

نُظم أمس السبت 26 يوليوز 2014م، بضريح السلطان المولى إسماعيل بمكناس، حفل ديني إحياء للذكرى السنوية للترحم على أرواح سلاطين وملوك الدولة العلوية الشريفة، أجداد أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

ويأتي هذا الحفل الديني، الذي ترأسه الحاجب الملكي الشريف سيدي محمد العلوي بحضور والي جهة مكناس- تافيلالت عامل عمالة مكناس السيد أحمد موساوي وعدد من رؤساء المصالح الخارجية وشخصيات مدنية وعسكرية، لاستحضار أمجاد وتاريخ الدولة العلوية الشريفة وتضحيات سلاطينها وملوكها وإبراز منجزاتهم في مختلف المجالات الدينية والحضارية.

وتميز هذا الحفل بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم وترديد أمداح نبوية شريفة رفعت خلالها أكف الضراعة إلى العلي القدير بالدعاء الصالح لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وأن يحفظ جلالته بما حفظ به الذكر الحكيم، وأن يقر عين جلالته بولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن، وصاحبة السمو الملكي الأميرة للا خديجة، ويشد أزره بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وبسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة.

كما تضرع الحاضرون، في جو من الخشوع، إلى الخالق عز وجل بأن يتغمد برحمته الواسعة فقيدي الأمة جلالتي المغفور لهما محمد الخامس والحسن الثاني، وأن يكرم سبحانه وتعالى مثواهما، ويسكنهما فسيح جناته.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و.م.ع
التاريخ : 2014-07-27 03:25:27

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك