آخر الأحداث والمستجدات 

شبيبة العدالة والتنمية تنظم الجامعة التربوية بجهة فاس

شبيبة العدالة والتنمية تنظم الجامعة التربوية بجهة فاس

اعتبر الدكتور أبو القاسم العميري، أن  تجربة محمد عليه الصلاة والسلام في بناء الدولة الإسلامية شكلت صمام أمان المجتمع الإسلامي، مؤكدا على أهمية انطلاقها من الإرتقاء بالفرد والاهتمام بتربيته الدينية وتكوين شخصيته على الاستقامة والتجرد من الرياء والتصنع وابتغاء الدار الآخرة وابتغاء مرضاة الله" .

 وأبرز الدكتور العميري في محاضرة له خلال الجامعة التربوية التي نظمتها شبيبة العدالة والتنمية بجهة فاس يوم الجمعة الماضي 2014، ملامح السياسة النبوية اتجاه المفاصلة بين  الحق والباطل، موضحا أن المفاصلة قائمة في العقيدة والعبادة على عكس العمل السياسي الذي لا مكان فيه للمفاصلة، منبها إلى الدور الغير المعلن لبعض المؤسسات العالمية التي ترعى الصراعات الطائفية  من هذا الباب و تؤججها خدمة لاتجاهات سياسية بعينها.

وتوقف العميري، عند مميزات المسار الإصلاحي للتجربة النبوية باعتباره مربيا، من خلال امتثاله لأوامر القرآن الكريم كمنهج في التربية والإصلاح، قصد إعداد جيل متميز بصفائه الروحي و ثباته العقدي.

وفي موضوع آخر، أوضح المحاضر محمد أوطايط، أن السعي إلى تغيير النفس وتجنب اتباع الهوى كفيل بإصلاح الواقع لأن أكثر ما يضل الإنسان هو اتباعه لغريزته.

و دعا الأستاذ المحاضر محمد أوطايط في معرض محاضرته بعنوان "العلاج النفسي المعرفي في القرآن الكريم، صبيحة الأحد الماضي 20 يوليوز 2014، مخاطبا المشاركات والمشاركين بالجامعة التربوية في نسختها الثانية التي نظمتها الكتابة الجهوية لشبيبة  العدالة والتنمية جهة فاس، إلى التسلح بالزاد المعرفي للتمكن من تدبر كتاب الله بالشكل المطلوب.

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2014-07-27 03:49:50

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك