آخر الأحداث والمستجدات 

صانعة حلوى «الشباكية» بمكناس تفارق الحياة بعد إصابتها بحروق بليغة

صانعة حلوى «الشباكية» بمكناس تفارق الحياة بعد إصابتها بحروق بليغة

لفظت سيدة بمكناس أنفاسها الأخيرة، بحر الأسبوع الماضي بالمستشفى المحلي محمد الخامس بمكناس، متأثرة بحروق خطيرة أصيبت بها عندما كانت تطهو حلوى «الشباكية» بعد أيام من الحادث، حيث كانت مشغلتها تؤمن لها العلاج على يد مساعد صيدلي ينتقل إلى بيتها ولم تنقل إلى المستشفى إلا عندما ساءت وضعيتها الصحية حيث فارقت الحياة.

وعلمت «المساء» أن الضحية من مواليد 1975، وهي أم لطفل عمره أربع سنوات، تتحدر من حي سيدي بابا الشعبي بالمدينة الاسماعلية، وأن تفاصيل الحادث تعود إلى الأسبوع الأول من شهر رمضان المبارك حين تعرضت الضحية لحروق بليغة بعدما انصب عليها إناء عسل السكر الذي كان يغلي فوق النار على جزئها السفلي داخل منزل مشغلتها التي تقوم بصنع الحلوى من أجل بيعها للمواطنين .

 وأضافت المصادر ذاتها أنه عوض أن يتم نقل الضحية إلى المستشفى من أجل أخذ العلاجات اللازمة، فإن مشغلتها اكتفت بوضعها في حجرة بمنزلها واستدعت لها مساعدا صيدليا لهذا الغرض، حيث استمر الحال على هذا النحو الى حدود يوم الأربعاء الماضي، بعد أن تدهورت حالتها الصحية بعد ظهور تعفنات على جسدها، وصلت إلى حد تساقط أجزاء من لحمها، هنا اضطرت المشغلة إلى نقلها إلى المستشفى المذكور بعد حوالي 20 يوما من الإصابة، لتفارق الحياة في اليوم التالي من دخولها إلى المستشفى.  وكانت الضحية المعيل الوحيد لأسرتها بعد أن أصيب زوجها بمرض نفسي، تضيف المصادر ذاتها. وينتظر أن يتم فتح تحقيق في الموضوع من طرف المصالح الأمنية بعد دخلت فعاليات حقوقية وجمعوية على الخط واستنكرت ما تعرضت له الضحية من إهمال كان سببا رئيسيا في وفاتها .

وتجدر الإشارة إلى أن حرفة صنع الحلويات، وعلى الخصوص «الشباكية «تعد حرفة موسمية، يتم الإقبال عليها خلال شهري شعبان ورمضان من طرف مجموعة من المواطنين في البيوت وحتى في بعض المحلات التجارية وغيرها، والتي تغير أنشطتها المعتادة الى صنع «الشباكية « خلال هذه المناسبة الدينية، في غياب أبسط الشروط  الصحية والوقائية، إلى جانب الانعدام التام للمراقبة من طرف المصالح المختصة.     

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : نزهة بركاوي
المصدر : جريدة المساء
التاريخ : 2014-07-29 01:16:55

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك