آخر الأحداث والمستجدات 

تدشين ثانوية حمان الفطواكي الإعدادية بالرشيدية بمناسبة عيد العرش المجيد

تدشين ثانوية حمان الفطواكي الإعدادية بالرشيدية بمناسبة عيد العرش المجيد

تم تدشين ثانوية حمان الفطواكي الاعدادية ببلدية الرشيدية، يوم الأربعاء 30 يوليوز2014 بمناسبة الاحتفال بالذكرى الخامسة عشر لعيد العرش المجيد.

ويندرج هذا المشروع الذي أشرف على قص شريط انطلاقته الرسمية عامل إقليم الرشيدية السيد أحمد مرغيش برفقة نائب وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني السيد عبد الرزاق غزاوي وبحضور الوفد الرسمي ممثلا في رؤساء المصالح الخارجية العسكرية والمدنية والمنتخبين وهيئات المجتمع المدني والأطر الإدارية والتربوية وبعض وسائل الاعلام  في إطار تعزيز بنيات الاستقبال بالسلك الاعدادي ببلدية الرشيدية .

ويهدف هذا المشروع  الذي رصد له مبلغ اجمالي يناهز :7.395.420.00 درهم من ميزانية الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مكناس تافيلالت الى مواكبة التوسع العمراني وتخفيف الضغط على المؤسسات المجاورة وكذا تقليص المسافة التي يقطعها التلاميذ من والى المؤسسة  ،حيث شيد على مساحة مغطاة تقدر ب 1972 متر مربع كما يتكون من خمس (5) حجرات دراسية للتعليم العام وجناح علمي مكون من قاعتين (2) ومختبر ، وقاعة متعددة الوسائط وأخرى متعددة الاستعمالات و قاعة متخصصة وقاعة للإعلاميات  ومكتبة وقاعة للمطالعة وكذا  مكاتب ادارية وقاعة للأساتذة علاوة على مسكنين (إداري ووظيفي ) وملاعب رياضية و مرافق صحية .

ومن المنتظر أن تستقبل هذه المؤسسة بداية الموسم الدراسي 2014-2015 ما يقارب 404 تلميذا منهم 208 تلميذة ،حيث سيلتحق بالسنة الأولى التلاميذ الوافدين من مدارس كل من : أحمد اليازيدي، وادي الذهب ، في رحاب الحداثة ، مولاي امحمد ، وتنكبيت بعدد اجمالي سيصل الى  169تلميذا و تلميذة ، أما تلاميذ المستويين الثاني والثالث فسيتم نقلهم من الثانوية التأهيلية الامام مالك وثانوية مولاي رشيد الاعدادية .

يشار أنه وفي إطار  الأنشطة المبرمجة للاحتفال بهذه المناسبة المجيدة ، فقد تم توشيح بعض المنعم عليهم  من أسرة التربية والتكوين بأوسمة ملكية سامية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2014-07-31 22:34:56

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك