آخر الأحداث والمستجدات 

بشرى للمكناسيين المسافرين ليلا عبر القطار إلى مدينة طنجة

بشرى للمكناسيين المسافرين ليلا عبر القطار إلى مدينة طنجة

وضع المكتب الوطني للسكك الحديدية، ابتداء من اليوم الاثنين، برنامجا جديدا لسير القطارات، وذلك تحسبا للتنقلات المكثفة التي تعرفها فترة العطلة الصيفية،كما عرف محور مكناس طنجة تشغيل القطارات الليلية المزودة بأفرشة النوم ذهابا وإيابا، وذلك من أجل استيعاب الأعداد الكبيرة للمسافرين في أحسن ظروف الأمان والراحة.

و أوضح بلاغ للمكتب، أنه سيتم تشغيل كل قطارات المسافرين، أي ما يعادل 235 قطارا في اليوم من أجل تعزيز العرض على محور الدار البيضاء المسافرين – فاس، وإضافة قطار يربط بين الدار البيضاء وفاس ينطلق من الدار البيضاء على الساعة السابعة وعشر دقائق مساء لتغطية فترة ما بين الخامسة و50 دقيقة بعد الزوال والسابعة و45 د مساء.

تشغيل كل قطارات المسافرين على محور طنجة – وجدة

وأضاف أنه سيتم تشغيل كل قطارات المسافرين على محور طنجة – وجدة من خلال تشغيل القطارات الليلية المزودة بأفرشة النوم بين طنجة ومكناس وفاس ووجدة ذهابا وإيابا، وعلى محور الدار البيضاء – آسفي، مشيرا إلى أنه من أجل تحسين العرض التجاري بين الدار البيضاء وآسفي، والرفع من مستوى الراحة على هذا الخط، سيعمل المكتب على صلة مدينة آسفي بقطارات أعيد تأهيلها وبالدرجتين الاولى والثانية.

وسيتم أيضا تشغيل قطارات المسافرين على محور الدار البيضاء – سيدي سليمان / سيدي قاسم، حيث سيتم تعزيز العرض بمدينتي سيدي سليمان وسيدي قاسم ببرمجة توقفين إضافيين في كلا الاتجاهين.

تكثيف الفرق التأطيرية التي تهتم باستقبال المسافرين

وأشار المصدر ذاته إلى أن هذا البرنامج يرتكز على تكثيف الفرق التأطيرية التي تهتم باستقبال المسافرين سواء داخل المحطات أو على متن القطارات، لتسهيل عملية بيع التذاكر وإرشاد المسافرين، تفاديا للانتظار من خلال تعزيز عدد شبابيك التذاكر بالمحطات؛ وتسهيل عملية الولوج إلى الأرصفة والقطارات بالمحطات.

ويتضمن البرنامج أيضا مصلحة الإرشادات في خدمة المسافرين بدون انقطاع، من خلال مركز الاتصالات الهاتفية قطاري (40 30 20 90 08) والموقع الإلكتروني للمكتب (دوبل في دوبل في دوبل في.أو إن سي إف.ما) فضلا عن عروض تجارية للسفر بأثمنة أقل تخص جميع شرائح المسافرين من العائلات والشباب والسن الذهبي والطلبة وغيرهم.

المكتب يدعو زبناءه إلى الاستعلام مسبقا عن مواقيت السفر

وذكر البلاغ أنه لتفادي الاكتظاظ الذي تعرفه مثل هذه المناسبات، فإن المكتب يدعو زبناءه إلى الاستعلام مسبقا عن مواقيت السفر، واقتناء تذاكر الذهاب والإياب مسبقا قبل تاريخ السفر، والسفر على متن القطارات المشار إليها على تذكرة السفر.

وأشار إلى أن هذا البرنامج يتضمن أيضا تغييرات في مواقيت جميع قطارات الخط والقطارات المكوكية، وذلك نظرا لأشغال بناء السكة الثالثة بين القنيطرة والدار البيضاء وأشغال الخط الفائق السرعة، موضحا أن هاته الأشغال ستمكن، عند انتهائها، من رفع وتيرة القطارات وتقليص مدة السفر من أجل خدمة أفضل للمسافرين.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2014-08-04 15:30:58

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك