آخر الأحداث والمستجدات 

النادي الرياضي النسوي لكرة القدم بآزرو يحصد لقبا جهويا و يسعى لحضور متميز في منافسات كاس العرش

النادي الرياضي النسوي لكرة القدم بآزرو يحصد لقبا جهويا  و يسعى لحضور متميز في منافسات كاس العرش

تأهل الفريق النسوي للنادي الرياضي لآزرو لكرة القدم إلى المرحلة القادمة من إقصائيات كأس العرش برسم الموسم الجاري 2011/2012 ممثلا وحيدا عن جهة مكناس تافيلالت ( القسم الوطني الثاني) يخوض غمار هاته المنافسة إلى جانب أندية القسم الوطني الأول..

و قد توجه النادي الرياضي النسوي لكرة القدم لآزرو بلقب بطول الشطر الأول من عمر بطولة عصبة مكناس تافيلالت (القسم الثاني) بامتياز ملحوظ من خلال رصيد 15 نقطة من أصل 5 مباريات سجل هجومه 25 هدفا و لازالت شباكه عذراء..
عن واقع الرياضة بإقليم إفران عموما و من خلال تصريحات لعدد من  المتتبعين و المهتمين بالمشهد الرياضي بإقليم إفران عموما و بمدينة آزرو على وجه الخصوص، خلفت جلها انطباعا وحيدا  ألا و هو أن هناك شيئا غريبا يستثني هذه المنطقة من غيرها من مدن و مناطق المغرب ، كون المتحدثين للجريدة اجمعوا على أن هناك شلل رياضي عام و ضعف قاتل سرعان ما أصاب شباب المدينة بانهيار نفسي خطير و إحباط تام، ما أنجب الكثير من الانحرافات و المزالق بعدما كانت كل من إفران و آزرو عبر عقود من الزمان قلعة رياضية بامتياز في عدد من الأنواع الرياضية الشتوية أو العاب القوى آو الكروية منها اليد ، الطائرة، و كرة القدم بالطبع..
 و يقول احد المنتمين للشأن الرياضي في آزرو في حديثه مع موقع( مكناس بريس) :" إن قتامة الوضع الراهن اعتبرت الماضي الحافل بالأمجاد و الألقاب تاريخا ولى و انقضى لتقتحم الرياضة النفق المسدود بعدما قدمتها سنوات قبل القرن الجاري كعكة أسالت لعاب الكثير من المتطفلين على الحقل الرياضي و تفنن الأوصياء الحاليون عن الشؤون المحلية و الرياضية و الإقليمية على انتفاء السبل الجهنمية بالرغم من تسطير المشاريع دون برامج ضامنة لتطور و تقدم القطاع الرياضي ميدانيا بالإقليم ككل ...
و لم يعد الرأي العام الإفراني عموما و الآزروي على وجه الخصوص – و في غياب مبدأ الشفافية – يتحدث إلا عن بعض الأسباب المبهمة التي تعيق الاستمرارية  أمام غياب الحوافز عوض الرمي بالقطاع في متاهة التسول و في غياب أدنى متطلبات النهضة الرياضية.. إذ وسط ركام إحباط ، تحاول العديد من الطاقات ترويض نفسها اعتمادا على الذات و تسلحا بالإيمان للحفاظ على حضور الرياضة الإفرانية و الآزروية عوض أن تكون آزرو بمثابة شبه عجوز جرباء ..و يخشى المتتبعون للشأن الرياضي الإفراني أن تأتي ريح عاصفة ممنهجة للتحكم في احتضار الرياضة بهذه المنطقة ".

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : محمد عبيد
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2012-04-24 02:09:19

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك