آخر الأحداث والمستجدات 

وزارة الثقافة تنظم الدورة 14 لمهرجان أحيدوس الوطني من 15 الى 17 غشت الجاري

وزارة الثقافة تنظم الدورة 14 لمهرجان أحيدوس الوطني من 15 الى 17 غشت الجاري

تنظم وزارة الثقافة وجمعية ثايمات لفنون الأطلس بتعاون مع الجماعة القروية لعين اللوح،الدورة الرابعة عشرة للمهرجان الوطني لأحيدوس.

وسينظم هذا المهرجان بمدينة عين اللوح خلال الفترة الممتدة من 15 الى 17 غشت الجاري،تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

ويعد مهرجان أحيدوس الذي أصبح قبلة موسمية للعديد من الفنانين والمهتمين والمتتبعين،رافعة للتنمية المستدامة بالمنطقة،حيث ينظم في عمق الأطلس المتوسط، الموطن الأصلي لهذا الفن، والمجال الطبيعي والجغرافي الذي تكتمل فيه العناصر المكونة له من شعر وغناء ورقص وإيقاع، في إطار نهج حضاري وثقافي يعتمد حق الاختلاف بهدف إنعاش فضاء الحرية والتعايش والتآخي والتسامح.

كما يعتبر المهرجان مناسبة للتعريف بهذا الموروث المغربي التراثي الأصيل، ووسيلة لصيانته إلى جانب الموروث الشفهي، خاصة الأمازيغي منه. كما يهدف إلى العناية بفن أحيدوس والحفاظ عليه، علاوة على الاهتمام بالفرق والمجموعات والجمعيات المهتمة بهذا الفن وتشجيعها وتحفيزها وحثها على العطاء والاستمرارية، بالإضافة إلى التعريف به وتقريبه من الجماهير وتحبيبه إلى الأجيال الصاعدة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2014-08-07 19:34:35

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك