آخر الأحداث والمستجدات 

محكمة الاستئناف بمكناس تقضي بخمس سنوات سجنا في حق متهم هتك عرض قاصر بالحاجب

محكمة الاستئناف بمكناس تقضي بخمس سنوات سجنا في حق متهم هتك عرض قاصر بالحاجب

صرحت غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بمكناس، أخيرا، بتأييد القرار المطعون فيه بالاستئناف، القاضي بمعاقبة المتهم (ب.أ) بخمس سنوات سجنا، بعد مؤاخذته من أجل التغرير بقاصر وهتك عرضها دون عنف نتج عنه افتضاضها، مع تحميله الصائر والإجبار في الأدنى.    

ويستفاد من محضر الضابطة القضائية المنجز من قبل شرطة الحاجب، أنه المسمى (ح.أ) تقدم بشكاية يعرض فيها اختفاء ابنته القاصر، التي غادرت المنزل ولم تعد، قبل أن يتقدم رفقتها إلى المصالح الأمنية، إذ صرحت أن المتهم (ب.أ) غرر بها ما جعلها تربط معه علاقة غير شرعية، مفيدة أنها كانت ترافقه إلى الخلاء بغرض ممارسة الجنس معه، مضيفة أنه قام بافتضاض بكارتها، وأدلت بشهادة طبية في الموضوع.

وأضافت أنه طلب منها عدم إطلاع عائلتها بالأمر، واعدا إياها بالزواج، موضحة أنه سبق لها أن مارست معه الجنس بمنزل مشغله (ر.خ).وبالاستماع إليه تمهيديا في محضر قانوني، اعترف المتهم باستدراجه القاصر وممارسة الجنس معها بطريقة سطحية من فرجها ودبرها، نافيا أن يكون قام بافتضاض بكارتها، وهي التصريحات نفسها التي أدلى بها عند استنطاقه ابتدائيا، قبل أن ينكر المنسوب إليه ساعة استنطاقه تفصيليا، موضحا أنه لم يسبق أن مارس الجنس مع المشتكية القاصر، وأنه لا يعرفها أصلا، متراجعا بذلك عن مضمن تصريحاته السابقة.

وخلال عرض القضية على أنظار الغرفتين الابتدائية والاستئنافية، أجاب المتهم بالإنكار وعرضت عليه تصريحاته التمهيدية فلم يسلم بها، مفيدا أنها لم تصدر عنه وأنه أرغم على إمضاء محضر الاستماع إليه. وبعدما التمس ممثل النيابة العامة تأييد القرار الابتدائي، تناول الكلمة دفاعه، الذي أشار في مرافعته مؤازرة إلى أن الشهادة الطبية لا تثبت واقعة الافتضاض، وأن الملف خال من أي إكراه، ملتمسا استبعاد الظرف المشدد.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : خليل المنوني
المصدر : جريدة الصباح
التاريخ : 2014-08-09 02:21:38

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك