آخر الأحداث والمستجدات 

مشاركة أزيد من 72 فرقة من مختلف مناطق المملكة في الدورة 14 لمهرجان احيدوس

مشاركة أزيد من 72 فرقة من مختلف مناطق المملكة في الدورة 14 لمهرجان احيدوس

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس تنظم وزارة الثقافة بتعاون مع جمعية تايمات لفنون الأطلس والجماعة القروية لعين اللوح الدورة الرابعة عشر من المهرجان الوطني لاحيدوس وذلك أيام 15 -16 -17  غشت 2014 بعين اللوح.

إن مهرجان احيدوس الذي أصبح محطة أساس داخل المهرجانات التراثية التي تنظمها وزارة الثقافة وهو بذلك ملتقى وطني سنوي لخلق جو من التواصل المستمر والبناء بين شعراء وفناني احيدوس والباحثين رغبة في التعريف بهذا النمط الغنائي التراثي الذي يربط الماضي بالحاضر في ملاحم تجسد الثقافة المغربية بمختلف تعبيراتها وإشكالها. كما أن المهرجان الذي يعرف توافد العديد من الزوار على مدينة عين اللوح، فرصة لصيانة التراث الغنائي الامازيغي عبر تقريبه من الجماهير وتحبيبه إلى الأجيال الصاعدة وهي مناسبة أيضا للاهتمام بالفرق والمجموعات والجمعيات المهتمة بفن احيدوس وتشجيعها وتحفيزها وحثها على العطاء والاستمرارية .

برنامج الدورة الثالثة عشر سيعرف تقديم  العروض الرسمية للفرق التي تم اختيارها خلال التصفيات التي نظمت يومي 17 و 18 ماي 2014 بدار الثقافة محمد المنوني وشاركت فيها أزيد من 72 فرقة تمثل مختلف مناطق المملكة،بالإضافة إلى تنظيم العديد من الأنشطة الفنية والأدبية الموازية للمهرجان  وكذا تكريم شيوخ فن احيدوس .

برنامج المهرجان.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : وزارة الثقافة
التاريخ : 2014-08-10 20:17:31

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك