آخر الأحداث والمستجدات 

اتهامات لرئيس المجلس الإقليمي بميدلت برفض مشروع من شأنه جلب 112 مليار سنتيم للإقليم

اتهامات لرئيس المجلس الإقليمي بميدلت برفض مشروع من شأنه جلب 112 مليار سنتيم للإقليم

كشف السيد بوعزة باكي نائب رئيس المجلس الإقليمي بميدلت خلال الندوة الصحفية التي عقدها يوم الجمعة المنصرم ، بأن رئيس المجلس المذكور يرفض إدراج مشروع إتفاقية " البرنامج المندمج لتأهيل المدن والمراكز بإقليم ميدلت " الذي يبلغ غلافه المالي الإجمالي 112 مليار سنتيم في مداولات المجلس الإقليمي لمناقشته والتصويت عليه بالرفض أو القبول .   

وفي ذات السياق ، اعرب السيد " بوعزة باكي " عن إستغرابه  الشديد لموقف رئيس المجلس من إتفاقية ستعود على الإقيلم بالنفع الجزيل وستنهض بأوضاع مجمل  الجماعات المحلية بالإقليم  التي صادقت عليها مجالسها بدون إستثناء في الأونة الأخيرة .

 فعلى سبيل المثال لا الحصر (يقول السيد باكي) ستستفيد مدينة ميدلت لوحدها بمبلغ إجمالي قدره 23 مليار سنتيم ،واضاف في هذا الصدد بأن رئيس المجلس السالف الذكر هو الوحيد الذي عارض المشروع داخل مجلس بلدية ميدلت بإعتباره أيضا عضوا ضمن هذا الأخير .

وألقى السيد " باكي" بالمسؤولية المعنوية والأخلاقية على جمعيات المجتمع المدني ومختلف التنظيمات السياسية بالإقليم  وناشدها بضرورة التحرك إنطلاقا من موقعها للضغط على رئيس المجلس الإقليمي لإدراج مشروع الإتفاقية الوارد ذكرها في جدول أعمال  دورة إستثنائية قبل حلول شهر شتنبر حتى لاتفوت على الإقليم فرصة ثمينة لتحقيق إقلاع تنموي حقيقي .

حري بالذكر، أن السيد رئيس المجلس الإقليمي سبق له (وفقا لإفادات بوعزة باكي) أن عارض مشروع إتفاقية بين وزارة التجهيز والمجلس الإقليمي بميدلت وإستطاع المجلس تمريرها في دورة إستثنائية غاب عنها الرئيس المذكور ، والغريب في الامر حسب نفس المتحدث أن رئيس المجلس الإقليمي حضرمؤخرا مراسيم تدشين إحدى الطرق المندرجة ضمن الإتفاقية التي عارضها بشدة .

الصورة : السيد بوعزة باكي نائب رئيس المجلس الإقليمي بميدلت

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : س.أ
المصدر : ميدلت أون لاين
التاريخ : 2014-08-12 02:56:37

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك