آخر الأحداث والمستجدات 

رغم الإكراهات المادية مهرجان إنشادن حاضر هذه السنة بمدينة الحاجب في دورته الثانية

رغم الإكراهات المادية مهرجان إنشادن حاضر هذه السنة بمدينة الحاجب في دورته الثانية

في ندوة صحفية نظمت يوم أمس الثلاثاء بمدينة الحاجب،استعرض السيد محمد أزرور رئيس جمعية إنشادن للفنون الشعبية برنامج الدورة الثانية لمهرجان 'إنشادن'،الذي سينظم على مدى ثلاثة أيام بمدينة الحاجب،من 22 إلى 24 غشت الجاري.

كما تطرق خلال نفس الندوة إلى أهم المشاكل التي صادفتهم في تنظيم دورة هذه السنة،المرتبطة أساسا في نقص الموارد المالية للجمعية.

وفي هذا الصدد صرح السيد محمد أزرور أن الميزانية المخصصة للمهرجان تقلصت هذه السنة بنسبة الثلثين،حيث استطاعت الجمعية تعبئة ما مجموعه 25 مليون سنتيم لتنظيم الدورة الثانية من مهرجان 'إنشادن'،الذي لقي نجاحا جماهيريا كبيرا خلال دورته الأولى.

ويعتبر كل من مجلس جهة مكناس تافيلالت والمجلس الإقليمي وعمالة الحاجب من أبرز المساهمين في تنظيم هذا المهرجان،الذي يهدف إلى صيانة والتعريف بالموروث الثقافي الأمازيغي للمنطقة،كما يهدف أيضا إلى تسليط الضوء على فن إنشادن والتعريف به.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة تنظيم كرنفال استعراضي وتقديم قراءات في الشعر الأمازيغي "إنشادن"، إضافة إلى أنشطة فنية متنوعة في فن أحيدوس والفن الأمازيغي والشعبي، فضلا عن تكريم مجموعة من شعراء "إنشادن ".وستعرف دورة هذه السنة مشاركة 16 فرقة غنائية في فن احيدوس و 72 شاعرا في فن "إنشادن"،بالإضافة إلى مشاركة 32 سربة في مجال الفروسية التقليدية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : م.ص:عبد القادر لهراد
التاريخ : 2014-08-13 16:37:36

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك