آخر الأحداث والمستجدات 

استياء ساكنة 'الزنقة 16' بحي وجه عروس من تحول حيهم إلى سوق عشوائي (صور)

استياء ساكنة 'الزنقة 16' بحي وجه عروس من تحول حيهم إلى سوق عشوائي (صور)

تعاني ساكنة 'الزنقة 16' بحي وجه عروس من تواجد عشوائي لعشرات الباعة المتجولين،الشيء الذي جعل من هذه الساحة سوقا شعبيا عشوائيا يترتب عنه بصفة يومية أكوام من الأزبال،التي تخلف رائحة كريهة تستقطب مختلف أنواع الحشرات الضارة والقوارض.

كما تحول هذا الشارع حسب شكاية من ساكنته توصلت مكناس بريس بنسخة منها،الى فضاء لمجموعة من السلوكيات اللاأخلاقية والمشينة،تتمثل في احتلال الملك العام وقطع الطريق،بالإضافة الى الصراعات الدائمة بين الباعة المتجولين فيما بينهم تارة وبينهم وبين ساكنة الحي تارة أخرى،وما ينتج عن هذه الصراعات من التلفظ بكلمات نابية،وقد تتطور في بعض الأحيان إلى مواجهات عنيفة.

فالزنقة 16 بحي وجه عروس هو الشارع الإداري لهذا الحي حيت تتواجد فيه وكالة بنكية و مستوصف في طور الإنجاز و وكالة الماء والكهرباء و مركز سوسيو تقافي و وكالة البريد و مدرسة عمومية و اخرى خاصة و ملحقة إدارية الرابعة،كل هذه المؤسسات لم تشفع للمواطن من أجل العيش بكرامة وفي بيئة سليمة.

وراسلت الساكنة من خلال جمعية توجد بالحي،العديد من الجهات من أجل إيجاد حل لهذه المعضلة التي أصبحت تؤرق بالهم،وقد توصلت كل من ولاية الجهة،و ولاية الأمن،بالإضافة الى الدائرة 6 للأمن بشكايات من الجمعية،لكن لاشيء تغير.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2014-08-17 19:38:39

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك