آخر الأحداث والمستجدات 

إعطاء الانطلاقة لبناء 15 ملعبا رياضيا للقرب بعدد من الأحياء بمدينة الرشيدية

إعطاء الانطلاقة لبناء 15 ملعبا رياضيا للقرب بعدد من الأحياء بمدينة الرشيدية

تم اليوم الأربعاء بإقليم الرشيدية، تدشين وإعطاء الانطلاقة لعدد من المشاريع ذات الطابع الاجتماعي والرياضي، وذلك بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب وعيد الشباب المجيد.

وهكذا أعطى عامل الإقليم السيد أحمد مرغيش انطلاقة بناء 15 ملعبا رياضيا للقرب بعدد من الأحياء بمدينة الرشيدية، سيتطلب إنجازها غلافا ماليا يبلغ 4 ملايين درهم، ممولة في إطار اتفاقية شراكة تجمع بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ( 3 ملايين درهم) والجماعة الحضرية (مليون درهم) والمندوبية الإقليمية لوزارة الشبيبة والرياضة (التتبع التقني والسهر على استمرارية المشروع).

ويهدف هذا المشروع، الذي يندرج ضمن الشطر الثاني من الفضاءات الرياضية برسم سنة 2014 لفائدة 36 ألف نسمة لتنضاف إلى 10 ملاعب أخرى برسم سنة 2011 ، إلى خلق فضاءات رياضية للقرب لفائدة الشباب والأندية الرياضية بالأحياء في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وببلدية تنجداد أعطى السيد مرغيش الذي كان مرفوقا بالعديد من المسؤولين والمنتخبين والفاعلين المحليين انطلاقة الأشغال لإعادة هيكلة حي المركز والتي سيتطلب إنجازها غلافا ماليا يبلغ أزيد من 11 مليون و 131 ألف درهم منها مليونا درهم مساهمة من الجماعة الحضرية بتنجداد، وذلك بغرض إقامة شبكة الصرف الصحي وترميم شبكة الماء الصالح للشرب.

وبالجماعة القروية لفركلة العليا، أعطى عامل الإقليم الانطلاقة لبناء وتعبيد المقطع المتبقي من طريق أزواوي على مسافة 600 متر بتكلفة إجمالية بلغت أزيد من 344 ألف درهم ، فضلا عن تدشين ساحة فركلة التي رصد لإنجازها غلاف مالي بلغ أزيد من 744 ألف درهم .

كما تم بنفس المناسبة تدشين شبكة الإنارة العمومية بكل من أملال وتامردولت التي أقيمت على مسافة نحو 1730 متر بقيمة إجمالية ناهزت 601 ألف درهم ، وزيارة ورش بناء ثلاثة ملاعب رياضية للقرب بأملال وذلك في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وبلغت التكلفة الإجمالية لبناء هذه الملاعب، التي تبلغ مدة إنجازها أربعة أشهر، 678 ألف درهم ، كانت حصة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية فيها 298 ألف درهم، في حين بلغت مساهمة الجماعة القروية 380 ألف درهم .

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و م ع
التاريخ : 2014-08-20 20:19:12

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك