آخر الأحداث والمستجدات 

أمن مكناس ينجح في اعتقال أحد لمشرملين بعد تعقبه داخل صفحات الفيسبوك

أمن مكناس ينجح في اعتقال أحد لمشرملين بعد تعقبه داخل صفحات الفيسبوك

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن مكناس مؤخرا،من اعتقال أحد 'المشرملين'،الذي تورط في العديد من عمليات السرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض وباستعمال دراجة نارية،مع نشر صوره على موقع التواصل الإجتماعي 'فيسبوك'.

وجاء توقيف الجاني،بعد تناسل العديد من الشكايات على مصلحة الشرطة القضائية بولاية أمن مكناس،حول السرقات بالعنف وباستعمال التهديد بالسلاح الأبيض،وعن طريق الخطف باستعمال دراجة نارية،حيث أن أغلب الضحايا من النساء،يقوم بتجريدهم من ممتلكاتهم قسرا.

وبعد دراسة دقيقة للأوصاف المدلى بها سواء الخاصة بالجناة أو بالوسيلة المستخدمة،وبموازاة مع الأبحاث الميدانية التي تجندت لها عناصر الشرطة،من خلال مراقبة ثابتة ومتحركة تم تكثيف الأبحاث التقنية،بتتبع مجموعة من الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك،حيث أسفرت التحريات عن تشخيص اثنين من الجناة ووضع خطة محكمة،كللت بإيقاف أحدهما الذي تعرف عليه أربع ضحايا،وقد اعترف تلقائيا بتورطه في عشر عمليات سطو مشابهة بمختلف أحياء مدينة مكناس،خاصة خلال شهر رمضان المبارك.

وقد تم وضع الجاني الذي يبلغ من العمر حوالي عشرين سنة،رهن الاعتقال الاحتياطي بأمر من النيابة العامة،في انتظار أن تقول العدالة كلمتها في حقه،وذلك من أجل التهم الموجهة إليه،والمتمثلة في تعدد السرقات المشددة المقترنة بظروف العنف والتعدد،استعمال ناقلة ذات محرك،استعمال السلاح مع حالة العود وعدم تقديم بطاقة التعريف الوطنية،نشر صور عبر الانترنيت من شأنها الإخلال بالأمن العام وتوليد إحساس بانعدام الأمن.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2014-08-26 19:40:40

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك