آخر الأحداث والمستجدات 

المحكمة الابتدائية بمكناس تقضي بحبس مُتهمِين بترويج المخدرات بالحاجب

المحكمة الابتدائية بمكناس  تقضي بحبس مُتهمِين بترويج المخدرات بالحاجب

قضت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمكناس، أخيرا، بمعاقبة كل واحد من المتهمين (إ.ب) و(م.ب) و(ح.م) بسنتين حبسا نافذا، وغرامة مالية نافذة قدرها خمسة آلاف درهم لكل منهم، بعد مؤاخذتهم من أجل جنح الحيازة والاتجار في المخدرات ونقلها، والمشاركة في إنتاجها، وبأدائهم تضامنا لفائدة إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة غرامة مالية قدرها 5920 درهما، مع الصائر تضامنا والإجبار في الأدنى، وإتلاف المخدرات المحجوزة.

ويستفاد من محضر الضابطة القضائية عدد 3964، المنجز من قبل الدرك الملكي بمركز عين تاوجطات، الواقعة في النفوذ التراب لإقليم الحاجب، أنه تم إيقاف المتهمين(إ.ب) و(م.ب) و(ح.م) وهم يحملون على ظهورهم أكياسا مملوءة بالمخدرات، عبارة عن 32 كيلوغراما من سنابل القنب الهندي، و3.5 كيلوغرامات من أوراق التبغ، و2.5 كيلوغراما من مسحوق طابا.

وعند الاستماع إليهم تمهيديا في محاضر قانونية، اعترف المتهمون جميعا بالمنسوب إليهم، مصرحين أنهم نظرا لعطالتهم عن العمل فإنهم اعتادوا التوجه إلى منطقة كتامة المعروفة بزراعة الكيف، حيث يعملون في مجال زراعة هذه النبتة المحظورة.

 وأضافوا أنهم بعد حصولهم على مبالغ مالية قرروا جلب كميات من المخدرات بهدف ترويجها وسط المدمنين على استهلاكها، موضحين أنهم وخوفا من ضبطهم متحوزين بالمخدرات المذكورة إن هم نقلوها عبر وسائل النقل اتفقوا على حملها ونقلها سيرا على الأقدام في اتجاه آيت ولال(نواحي تاوجطات) حيث يقيم المتهم الثاني، إذ قضوا عشرة أيام كاملة، مفيدين أنهم وعند وصولهم إلى أحد الدواوير وبينما هم يتناولون وجبة الفطور ألقي عليهم القبض وبحوزتهم المخدرات سالف الذكر.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : خليل المنوني
المصدر : جريدة الصباح
التاريخ : 2014-09-02 01:34:57

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك