آخر الأحداث والمستجدات 

منظمة الشبيبة الاستقلالية بمكناس تنظم لقاء حول موضوع: احتياج الشباب وميولاتهم وأثر بناء القيم الأخلاقية

منظمة الشبيبة الاستقلالية بمكناس تنظم لقاء حول موضوع: احتياج الشباب وميولاتهم وأثر بناء القيم الأخلاقية

في الخلوة التنظيمية لمنظمة الشبيبة الاستقلالية بمكناس: الشباب في حاجة إلى تأطير ليؤدي دوره كقوة المستقبل. خلال اللقاء الذي حضره أزيد من 200 شاب وشابة، تم تبادل الأفكار والاقتراحات بين كافة المشاركين الذين تطرقوا لعدة محاور رئيسية همت بالخصوص احتياج الشباب وميولاتهم وأثر بناء القيم الأخلاقية وأساليب الحفاظ عليها ونشرها. كما نوقشت جهود المؤسسات العامة والخاصة في تدعيم وتأطير الشباب.

و تعد منظمة الشبيبة الاستقلالية بمكناس  أقدم منظمة شبابية سياسية في المغرب، فتاريخ التأسيس يعود إلى المؤتمر التأسيسي الذي احتضنته مدينة فاس أيام 24 و25و26 مارس 1956 والذي مثل حدثا بارزا في تاريخ المغرب السياسي، فلقد كانت البلاد قد حصلت للتو على استقلالها السياسي والترابي، حيث اضطرت كل من فرنسا وإسبانيا للاعتراف بهذا الاستقلال سنة 1955.

وقاد حزب الاستقلال الذي كان ولا زال يمثل التربة الخصبة للشبيبة الاستقلالية المقاومة الوطنية ضد الاستعماريين الفرنسي والاسباني، وقرر في ضوء الحقائق التي أفرزتها اتفاقيات الاستقلال أن يواصل قيادة النضال الوطني من أجل بناء الاستقلال من خلال دمقرطة الدولة وتحديثها بقوانين ومؤسسات واحترام إرادة الناخبين.

ووسط تدافع كبير للأحداث عقب الاستقلال برز اسم منظمة الشبيبة الاستقلالية في المشهد السياسي، بمواقف واضحة ونضال مستميت وبشباب قائد شق بالمنظمة طريقا صعبة ومسالك وعرة في سبيل الدفاع على المصلحة العامة وحقوق الأفراد والجماعات.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2014-09-02 01:53:24

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك