آخر الأحداث والمستجدات 

إفتتاح الثانوية التأهيلية سيدي المخفي بنيابة إفران عند انطلاق الدخول المدرسي 2014-2015

إفتتاح الثانوية التأهيلية سيدي المخفي بنيابة إفران عند انطلاق الدخول المدرسي 2014-2015

في إطار توسيع العرض التربوي بنيابة إفران من المتوقع فتح مجموعة من المؤسسات الجديدة في وجه التلاميذ عند انطلاق الدخول المدرسي 2014-2015 .

وتعتبر الثانوية الجديدة بسيدي عدي بجماعة سيدي المخفي من بين المؤسسات المعتمدة للدخول المدرسي 2014- 2015 ، لحل مجموعة من المشاكل التي تهــــــــــم التلاميذ وأسرهم بجماعة سيدي المخفي وتلاميذ الجماعتين المجاورتين واد إفران وعين اللوح( مشكل التنقل الى أزرو ، مشكل الايواء ..... )، وافتتاح هذه المؤسسة سيساعد لامحالة في محاربة الهدر المدرسي بالمنطقة والتخفيف على الأقسام الداخلية المستقبلة لهؤلاء التلاميذ ( ثانوية طارق وثانوية محمد الخامس بالنسبة للذكور وثانوية علال الفاسي بالنسبة للاناث  .(

ومن أجل الاطلاع والوقوف على وضعية الأشغال بهذه المؤسسة التي بلغت 98 % و البحث عن حل لبعض المشاكل المطروحة ، قام نائب الوزارة، رفقة رئيس مصلحة التخطيط والبناءات والتجهيز والأطر التقنية بمكتب البناءات بالنيابة ورئيس مكتب الاتصال والشراكات بزيارة لهذه المؤسسة حيث وجدوا في انتظارهم رئيس وأعضاء الجماعة القروية لجماعة سيدي المخفي ومقاول المشروع والسيد المهندس و المكتب الوطني للماء الصالح للشرب .

وبعد القيام بجولة لمعاينة المرافق بالمؤسسة والأقسام وبداخليتها وتسجيل جودة البنــــــاء واحترام كل مواصفات الملائمة وكذا مجموعة من الملاحظات التي وعد المقاول بتصحيحها ،...

ممثل المكتب الوطني للماء الصالح للشرب وعد بربط المؤسسة بالشبكة قبل متم شهر غشت ، مباشرة بعد تهيئ الوثائق الضرورية ، رئيس الجماعة أبدى بدوره الاستعداد التام للمساهمة في حل مشكل ربط المؤسسة بالكهرباء وبالواد الحار ، ووعد بالتدخل العاجل .

نائب الوزارة دعا الجميع بما فيهم الجماعة القروية والسلطات الإقليمية وباقي الشركاء الى تعبئة الجهود والتعاون مع الأكاديمية و النيابة الاقليمية في إطار مقاربة تشاركية لتحقيق دخول مدرسي ناجح بهذه المؤسسة خلال شهر شتنبر 2014 ، خاصة ما يتعلق بالتزود بالكهرباء و الماء الصالح للشرب والربط بالواد الحار ، وخلق فضاء أخضر بها.

ومن خلال الصور يتضح أن المؤسسة وداخليتها على أتم الاستعداد لاستقبال تلاميذ التعليم التأهيلي من الثانوية الاعدادية ابن سينا والثانوية الاعدادية الفرابي من مستويات الجذوع المشتركة .

ومصالح النيابة الاقليمية تعمل جاهدة على تجهيز المؤسسة وداخليتها  وتوفير الموارد البشرية اللازمة من أطر تربوية وإدارية وخدمات

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2014-09-02 16:40:10

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك