آخر الأحداث والمستجدات 

شباب من مدينة الحاجب غاضبون من ظروف التخييم

شباب من مدينة الحاجب غاضبون من ظروف التخييم

لم يحتفظ مجموعة من الشباب اليافع  المنحدرين من مدينة الحاجب بالذكريات الجميلة التي كانوا يرسمونها من قبل وهم يشاركون في المرحلة الثالثة من البرنامج الوطني للتخييم غشت 2014، إذ ظلت الأيام التي قضوها بين  جدران ثانوية سيدي عابد بالحسيمة   من تأطير فرع تابع  لإحدى المنظمات الوطنية العاملة في مجال التخييم، بمثابة كابوس ظل  يسلط على أذهانهم كلما عادوا بذاكرتهم   لتصفح لحظات البؤس التي قضوها ليلا ونهارا داخل فضاء  الثانوية.

و صرح بعضهم للجريدة بكونهم كانوا يتكدسون جميعا داخل حجرة مثل سمك السردين المعلب وفي غياب تام لأبسط شروط  الكرامة  ، ناهيك بالطبع عما عانوه من  إهمال ولا مبالاة والجوع، و تعرض أغراض البعض منهم  للسرقة، وانتظار الساعات لولوج المرافق الصحية،مما اضطر البعض منهم إلى مغادرة المخيم  والعودة  قبل انتهاء المدة المبرمجة للتخييم هروبا من هذا الجحيم على حد تعبيرهم ،ليجدوا أنفسهم في منتصف الليل  بإحدى المحطات دون رفيق أو صديق،فهل ستعقد هذه الجمعية  لقاء تقييميا لحصيلة برنامج تخييمها ،و تقوّم ما عكر صفو رحلتها من اعوجاجات وسوء تقدير ؟ ام ستنتظر حلول الصيف القادم لتنقل تجربتها على علتها   لصفوف شباب آخر ؟

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2014-09-04 17:02:26

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك