آخر الأحداث والمستجدات 

المسرحي بوسلهام الضعيف يفضح استبداد كاتب فرع اتحاد كتاب المغرب بمكناس

المسرحي بوسلهام الضعيف يفضح استبداد كاتب فرع اتحاد كتاب المغرب بمكناس

توصلت مكناس بريس بعد زوال اليوم الثلاثاء،ببيان موقع من طرف نائب كاتب فرع اتحاد كتاب المغرب بمكناس،المسرحي بوسلهام الضعيف،يفضح فيه استبداد كاتب الفرع،وانفراده في اتخاذ القرارات دون الرجوع الى أعضاء المكتب،وقيامه بالتنسيق مع الجماعة الحضرية لتنظيم ندوة وطنية حول موضوع " الثقافة المغربية : أسئلة التعدد والخصوصية والعالمية "،الشيء الذي أثار حفيظة أعضاء المكتب متهمين كاتب الفرع بالاستبداد.وكالتالي نص البيان كما توصلنا به :

بيان : وماخفي كان أعظم ....

بادر كاتب فرع اتحاد كتاب المغرب (مكناس ) السيد حسن مخافي وبدون استشارة أعضاء المكتب إلى التنسيق مع الجماعة الحضرية لتنظيم (ندوة وطنية حول : الثقافة المغربية : أسئلة التعدد والخصوصية والعالمية ) وهو سلوك لا يمكن السكوت عليه لا ن للرجل سوابق في الاستبداد واستغلال صفة للوصول إلى أشياء أخرى . فكيف يمكن الحديث عن الثقافة بمثقفين لا أخلاق لهم . بمثقفين لا يعرفون أبجديات العمل الثقافي الجمعوي . فنحن أعضاء المكتب  لسنا قطيعا عند أحدا ولأننا أحرار في بلد حر لا نرضى ان تمارس علينا عقلية السيد والعبد.

فرع الاتحاد (جمعية ) ليست ملك لشخص يسيرها حسب أهوائه ، فقط لان خاتم الجمعية في جيبه . فالسيد الكاتب (كاتب الفرع ) يورط الاتحاد في نشاط تنظمه الجماعة يسمى (الأسبوع الثقافي ) في حين أن الأمر يتعلق بحملة انتخابية سابقة لأوانها تنظمه جماعة فقدت ثقة الساكنة ومثقفي المدينة ولا تملك أي تصور ثقافي وفني حقيقي.

وبهذه المناسبة أناشد أصدقائي : هشام العلوي ،صلاح بوسريف ، احمد شراك ، بنعيسى بوحمالة وأخاطب نقاء سمعتهم وأنفة شخصيتهم بعدم المشاركة في هذه الندوة لان مجرد إقحام أسمائهم فيها هو إساءة إلى تجربتهم .

 وأطالب السيد الكاتب بعقد اجتماع مستعجل لأعضاء  المكتب قصد تقديم نقد ذاتي لممارسته ......

بوسلهام الضعيف

نائب كاتب فرع اتحاد كتاب المغرب مكناس

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2014-09-16 00:12:47

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك