آخر الأحداث والمستجدات 

اعتقال زعيم عصابة لسرقة السيارات نفذت عملياتها في مدن الحاجب ومكناس وفاس وصفرو والخميسات

اعتقال زعيم عصابة لسرقة السيارات نفذت عملياتها في مدن الحاجب ومكناس وفاس وصفرو والخميسات

أحالت الضابطة القضائية للدرك بالمركز القضائي بصفرو، صباح الأربعاء الماضي، على الوكيل العام باستئنافية فاس، شابا متزوجا وأبا لطفل له سوابق، وصف ب"العقل المدبر" لشبكة إجرامية مختصة في سرقة السيارات من نوعي غولف ومرسيديس، سبق لأمن فاس وصفرو أن اعتقل اثنين من أفرادها، إضافة إلى صاحب محل لغسل السيارات بحي مونفلوري، على علاقة وطيدة بهم.

وأحيل المتهم الذي أوقف من قبل مواطنين حاصروه بمركز بلدية إيموزار كندر، من قبل الوكيل العام، على قاضي التحقيق بالمحكمة ذاتها الذي استمع إليه ابتدائيا وضم قضيته إلى ملف المعتقلين الثلاثة السابقين، بعدما استمع إليه في محضر قانوني أثناء وضعه تحت الحراسة النظرية التي مددت لفائدة البحث، إذ اعترف بالمنسوب إليه وتورطه في أكثر من 17 عملية سرقة لسيارات من النوعين.

وكان المتهم الذي يتحدر من الجماعة القروية أولاد الطيب ضاحية فاس، رفقة سبعة شباب آخرين على متن سيارتين من نوع ميرسيديس 190 مسروقتين من حي واد فاس وعين تاوجطات، إحداهما في ملكية شرطي، يجوبون شوارع مدينة إيموزار كندر على هامش التئام مهرجانها للتفاح، وهم في حالة سكر طافح، غير مكترثين باحتمال ضبطهم من قبل صاحبي السيارتين المسروقتين.

وأوضحت المصادر أن الشرطي تعرف على سيارته التي كانت تجوب شوارع إيموزار ليلا، بعدما غيرت لوحتها الصفيحية بواحدة خاصة بجرار، قبل أن يصيح مستنجدا بالمارة الذين حاصروا السيارتين معا، وشرعوا في رشقها بالحجارة، قبل أن ينطلق سائق إحداهما بسرعة فائقة فيما بقيت الثانية مرابطة بالمكان ليتم حجزها، ويتضح أنها مسروقة من منطقة عين تاوجطات ضاحية الحاجب.

وتحدثت عن إصابة شاب في يده وتعرض فتاة معاقة إلى كسر في يدها نتيجة مقاومة الشاب المشتبه فيه للمواطنين أثناء محاولتهم التدخل لإيقافه، لكن سرعان ما استسلم بعد إصابته بجروح ناتجة عن رشقه بالحجارة، ليتم إيقافه وتسليمه إلى مصالح الدرك الملكي بإيموزار كندر التي عملت على نقله إلى مستشفى عمر الإدريسي بفاس (باب الحديد) حيث أخضع للعلاج، قبل اقتياده لسرية الدرك.

واستمع درك إيموزار للمتهم الذي أنكر المنسوب إليه، فيما حضرت إلى مكان الحادث، عناصر من الدرك الملكي والأمن الوطني من عدة مناطق لوجود مساطر مرجعية مرتبطة بسرقات نفذها أفراد العصابة خاصة بالحاجب ومكناس وفاس وصفرو والخميسات، فيما تم ضبط بعض الأدوات المستعملة في فتح أبواب السيارات قبل سرقتها.

وسلم المتهم إلى درك المركز القضائي بصفرو لمباشرة التحقيق معه على خلفية المنسوب إليه، فأقر بتفاصيل عدة عمليات نفذها رفقة أشخاص آخرين، بعضهم ما زال في حالة فرار ويتحدرون من مناطق متفرقة خاصة من منطقة تاهلة ضاحية تازة وأولاد الطيب ضاحية فاس.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : حميد الأبيض
المصدر : الصباح
التاريخ : 2014-09-16 01:36:58

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك