آخر الأحداث والمستجدات 

مستخدمو المركب الاجتماعي "ابتسامة" ينظمون وقفة احتجاجية أمام ولاية الجهة بمدينة مكناس

مستخدمو المركب الاجتماعي

نظمت شغيلة المركب الاجتماعي "ابتسامة " بمكناس الخميس  الماضي 11 شتنبر 2014م، وقفة احتجاجية أمام ولاية الجهة بمدينة مكناس، طالبوا فيها بصرف أجورهم وإدماجهم في الوظيفة العمومية. وقد رفع المحتجون شعارات تنديدية واحتجاجية اعتبارا للأضرار الناجمة عن تأخر صرف الاجور لمدة فاقت الثمانية أشهر .

كما رفعت في هذه المسيرة مجموعة من الشعارات تندد بسياسية التسويف والمماطلة التي تتعامل معها وزارة التضامن والمراة والاسرة والتنمية الاجتماعية مع ملف دعم المركبات الاجتماعية التي تشتغل تحت وصايتها حيث اصبحت هذه الاخيرة تعيش وضعية مزرية. وقد ساهم في المسيرة عدد من المستفيدين المتضررين من انقطاع الدعم على المؤسسة ورسمت على وحوههم تساؤلات ترجمتها صرخاتهم '' فين حقي في المواكبة ، فين حقي في الكرامة، فين حقي في بلادي" .

ووجه المتضررون انتقادات للسلطات بشكل عام على اعتبار أنها أدارت ظهرها للمشاكل التي يعانونها، كما شجب المحتجون صمت المسؤولين المكلفين بالتدبير الإداري والمالي لهذا المرفق الاجتماعي الذي يستفيد من منحة سنوية  تقدر بحوالي 310 ملايين سنتيم الى جانب صمت وزارة التضامن والأسرة بصفتها الوصية عليه .

وفي تصريح لأحد المحتجين لجريدة المساء، أكد هذا الأخير أن الاحتجاج يأتي تزامنا مع إحدى الذكريات الأليمة التي عاشها المحتجون السنة الماضية خلال عودتهم من إحدى الوقفات الاحتجاجية التي تم تنظيمها بمدينة الرباط حيث تعرض زملاؤهم الى حادثة سير لقي فيها أحدهم مصرعه فيما أصيب اثنان بإصابات خطيرة و بليغة لا زالا الى حد كتابة هذه السطور يعانيان منها .

وطالب المتضررون بالإسراع بإيجاد حلول ناجعة للحد من المشاكل التي يعانون منها، كما هددوا باعتصام مفتوح الى حين تحقيق كافة مطالبهم، مستنكرين غياب رؤية واضحة وتدبير عقلاني لأمور هذا المرفق الاجتماعي الذي يقدم خدمات اجتماعية ومستعجلة لأشخاص في وضعية الشارع عن طريق الايواء الاستعجالي والتدخل والوساطة .

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : جريدة المساء
التاريخ : 2014-09-16 02:52:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك