آخر الأحداث والمستجدات 

ميزانية وبرنامج الأسبوع الثقافي السابع الذي ستنظمه الجماعة الحضرية بمكناس من 22 إلى 28 شتنبر الجاري

ميزانية وبرنامج الأسبوع الثقافي السابع الذي ستنظمه الجماعة الحضرية بمكناس من 22 إلى 28 شتنبر الجاري

تنظم الجماعة الحضرية لمدينة مكناس،فعاليات الدورة السابعة من الأسبوع الثقافي،خلال الفترة الممتدة من 22 إلى 28 شتنبر الجاري،تحت شعار 'مكناس ...ملتقى الثقافات'.

وخلال ندوة صحفية نظمتها إدارة المهرجان مساء يوم أمس الثلاثاء،بقاعة الاجتماعات بغرفة الصناعة التقليدية بمكناس،صرح السيد عبد النبي العثماني مدير المهرجان، أن الجماعة الحضرية لمكناس تهدف من خلال تنظيمها للأسبوع الثقافي في نسخته السابعة،ضمان الاستمرارية لهذا الحدث الثقافي الهام بالمدينة،وإلى المساهمة في تنمية العاصمة الإسماعيلية ثقافيا،وإنعاشها اقتصاديا،وتسويقها سياحيا،مع إبراز الخصوصيات التاريخية والحضارية التي تتميز بها مدينة مكناس المصنفة تراثا عالميا.

ويتضمن برنامج الدورة السابعة عدة محاور،تتوزع بين ندوات فكرية،وتوقيع إصدارات أدبية،وتنظيم سهرات فنية متنوعة يحييها عدد من الفنانين المغاربة من بينهم الفنان نعمان لحلو ونجما الأغنية الشعبية عبد لعزيز الستاتي وأحوزار وغيرهم،فضلا عن المعارض التشكيلية،والأنشطة التربوية الموجهة للأطفال،كما تستضيف هذه الدورة أسماء وزانة في المجال الثقافي والفني.

كما يتضمن برنامج هذه الدورة مسابقتين هامتين،الأولى خاصة بفن الحلقة،وهي مفتوحة في وجه صانعي الفرجة بساحة لهديم،والثانية تتعلق بالفنون الحضرية،في إطار جيل الحبول "Génération lahboul"،وسيحتضنها مسرح الحبول،وهي مفتوحة في وجه الشباب لإبراز مواهبهم،والتعبير عن طاقاتهم الإبداعية.

كما سيتم خلال دورة هذه السنة من الأسبوع الثقافي لمدينة لمكناس،وعلى غرار الدورات السابقة،تكريم بعض رواد الحركة الثقافية والإعلامية والفنية بمدينة مكناس،اعترافا وامتنانا لمجهوداتهم القيمة،كل في مجال تخصصه.

وفيما يخص تكلفة المهرجان،صرح السيد ‫خالد العوني رئيس قسم الشؤون الثقافية بالجماعة الحضرية لمكناس،في معرض جوابه على أسئلة رجال الإعلام الذين حضروا بكثافة خلال الندوة،أن الميزانية الإجمالية للمهرجان لا تتعدى 80 مليون سنتيم،وهي ميزانية جد هزيلة مقارنة مع المهرجانات التي تنظم بمختلف مدن المملكة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : م.ص:شرف محمد
التاريخ : 2014-09-17 18:52:16

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك