آخر الأحداث والمستجدات 

تدشين المقر الجديد للدائرة الأمنية الثالثة عشرة بمدينة مكناس بحي وجه عروس

تدشين المقر الجديد للدائرة الأمنية الثالثة عشرة بمدينة مكناس بحي وجه عروس

دشن بعد زوال يومه الثلاثاء،المقر الجديد للدائرة الأمنية الثالثة عشرة بمدينة مكناس على مستوى حي وجه عروس ، حيث اشرف كل من والي جهة مكناس تافيلالت  ووالي أمن مكناس الى جانب رئيس الجماعة الحضرية لمكناس وعدد من الشخصيات المدنية و العسكرية ، على افتتاح المقر الجديد لأمن القرب ، الذي من شأنه ان يعزز التواجد الأمني بمناطق تعد ساخنة بالمقارنة مع أحياء المدينة.

وحددت ولاية أمن مكناس من خلال الورقة التقنية الخاصة بالدائرة الأمنية المذكورة ، ان المجال الترابي لها ، يعتبر أحياء وجه عروس وسيدي بابا و الرميكة و النزالة و تاورة من النقط الساخنة التي تسجل بها اكبر عدد من حيث الجرائم المختلفة ، كما اعتبرت نفس الورقة التقنية ان البساتين المجاورة و السويقات بمثابة نقط تتفاقم بها الجريمة ، الأمر الذي دفع بولاية أمن مكناس الى إحداث الدائرة الأمنية بوجه عروس الذي يعد واحد من اكبر الأحياء بالعاصمة الإسماعيلية ، اذ ستمكن الدائرة الأمنية الجديدة استفادة أكثر من 48 ألف نسمة بأحياء وجه عروس و النزالة و سيدي بابا و تاورة من الخدمات الإدارية و الأمنية .

وتجدر الإشارة ، إلى ان ولاية أمن مكناس قد سبق و ان عززت من بنيانها التحتية من خلال إحداث عدد من الدوائر الأمنية بمختلف أحياء مكناس ، فإلى جانب إعادة فتح الدائرة الأمنية الأولى وسط المدينة ، فقد تم فتح دوائر بكل من  حي الزهوة "الدائرة 11"، و"الدائرة 12" على مستوى حي تواركة.

كما جرى افتتاح مقر المنطقة الأمنية بشارع محمد الخامس، التي تحتضن بدورها المقر الجديد للدائرة الثانية، وجرى تعزيز أسطول سيارات الأمن، والدراجات النارية المخصصة لتنقل الصقور أثناء تدخلاتهم الأمنية عبر نقط المدينة في إطار الأمن الوقائي، وتوفير آليات العمل بالنسبة للشرطة العلمية، إلى جانب تنفيذ مشروع بناء مقر ولاية أمن المدينة الذي يعد من بين المشاريع الكبرى.

وينتظر ان يتم افتتاح المقر الجديد لولاية أمن مكناس بمنطقة المنصور بداية السنة القادمة ، إذ أن أشغال البناء و التجهيز قد وصلت الى 80 بالمائة ، حيث ينتظر ان تلعب دورا أمنيا كبيرا في التنسيق بين مختلف الأجهزة الأمنية التابعة لولاية أمن مكناس .

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : سليمان عبدي
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2014-09-23 21:40:20

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك