آخر الأحداث والمستجدات 

مكناس تحتضن لقاء تواصليا حول قضايا ومستجدات قطاع نقل المسافرين

مكناس تحتضن لقاء تواصليا حول قضايا ومستجدات قطاع نقل المسافرين

ناقش لقاء تواصلي احتضنته مدينة مكناس أمس الأحد 28 شتنبر 2014م، قضايا ومستجدات قطاع نقل المسافرين وذلك تحت شعار "استراتيجية وحلول".

 وناقش اللقاء، الذي نظمه المكتب المحلي لأرباب ومهنيي نقل المسافرين بمكناس وأطرته نقابة اتحاد الجامعات المهنية، مشاكل أرباب ومهنيي قطاع نقل المسافرين على المستوى الوطني، إلى جانب اقتراح حلول لها وإيجاد أرضية مشتركة لصياغة مطالب موحدة للمهنيين، خاصة مع إعلان الوزارة الوصية عن تحرير القطاع وإخضاعه لنظام تنافسي عبر دفتر تحملات.

 وأكد متدخلون أن تحرير القطاع يجب أن يتم وفق مقاربة تشاركية، عبر إشراك المهنيين في اتخاذ القرارات المتعلقة بقضايا النقل، خاصة في مجال تحرير محطات المسافرين، وذلك وفق دفتر التحملات المتعلق بتنظيم قطاع نقل المسافرين. واعتبروا أن دفتر التحملات "لا يستجيب لتطلعات المهنيين ويضر بمصالحهم ويفتح الباب للمستثمرين الكبار لاحتكار هذا القطاع" بسبب تضمنه شروطا تعجيزية، منها ضرورة توفر أرباب ومهنيي هذا النوع من النقل على الأهلية والكفاءة التقنية والمهنية والمالية. ودعا المتدخلون إلى التعبئة والتفكير في طرح موقف موحد واقتراح خطوات عملية "تصعيدية" للضغط على الوزارة من أجل فتح حوار جاد ومسؤول مع المهنيين لتحقيق مطالبهم وإيجاد حلول للمشاكل التي يتخبط فيها القطاع.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و.م.ع
التاريخ : 2014-09-29 17:25:47

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك