آخر الأحداث والمستجدات 

مكناس تسدل الستار على أسبوعها الثقافي السابع

مكناس تسدل الستار على أسبوعها الثقافي السابع

اسدل الستار أمس الأحد على فعاليات الاسبوع الثقافي السابع بمكناس بأمسية فنية تميزت بتكريم ثلاث اسماء مكناسية و توزيع الجوائز على الفائزين في المسابقة التي نظمت في فن الحلقة ، كما استمتع الجمهور الذي حج لمسرح دار الثقافة الفقيه محمد المنوني بفقرات فنية متنوعة نالت استحسانهم

فعلى إيقاعات الروح،افتتح أنور برادة منشد ديني من فاس حفل الاختتام، حيث صدح صوته بقصائد مدح خير البرية، وسافر عبر ايقاعات أبدعتها اوركسترا العسري إلى عوالم الروح،وانخرط الجمهور بكل تلقائية في المديح و الصلاة على خاتم الأنبياء و المرسلين .

لحظة التكريم كانت بالدكتورة نوال ابن براهيم الناقدة المسرحية و أستاذة بالمعهد العالي للفن المسرحي و التنشيط الثقافي و ذاكرة مدينة مكناس،المؤرخ عبد اللطيف بوطيب و الموسيقار و بطل فيلم القمر الأحمر فتاح النكادي .

الجماعة الحضرية لمكناس فخورة بتكريم مختلف الكفاءات المكناسية، يقول احد أعضاء اللجنة التنظيمية، ويؤكد على نجاح الأسبوع الثقافي، موضحا ان متابعة برامجه و فقراته كانت جد مهمة،كما خلف ارتياحا كبيرا عند عدد من المهتمين و الجمهور الواسع .

سهرة الاختتام أيضا،كانت فرصة لتمكين من تابعها من الاستمتاع بحصة من الملحون الذي أنشدته الفنانة سناء مرحتي، فيما كان في مرافقتها عازف الكمان محمد وارثي، الى جانب اوركسترا العسري ، حيث أنشدت العديد من قصائد الملحون الخالدة ، بنفس الإيقاع صدح صوت الفنانة المكناسية ابتسام فتحي التي غنت واطربت بصوتها الجميل عدد من الأغاني المغربية و الشرقية .

السهرة التي دامت ثلاث ساعات، كان فيها للفكاهة فقرة مع الثنائي شعبان و رمضان اللذان أمتعا الجمهور بأسلوبهما المتفرد في الفكاهة .

تجدر الإشارة إلى ان سهرة الاختتام الذي حضرها جمهور غفير،تابعها أيضا الكاتب العام لولاية مكناس تافيلالت و رئيس الجماعة الحضرية لمكناس و رئيس المجلس الجهوي للحسابات بفاس و عدد من المستشارات و المستشارين بالجماعة الحضرية لمكناس ، فضلا عن عدد من مثقفي المدينة و الإعلاميين و الجمعويين. الذين تناوبوا على توزيع الهدايا و الشواهد التقديرية على المكرمي

 

صور عبد القادر لهراد

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : سليمان عبدي
المصدر : مكناس بريس
التاريخ : 2014-09-30 01:08:40

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك