آخر الأحداث والمستجدات 

جامعة الأخوين بإفران تحتضن"منتدى هندسة التكوين عن بعد"

جامعة الأخوين بإفران تحتضن

 تنظم وزارة التربية الوطنية بتعاون مع الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID) يومي 26-27 أبريل 2012، بجامعة الأخوين بإيفران، منتدى وطنيا في مجال التكوين عن بعد « E-learning ». وسيترأس هذا المنتدى السيد الكاتب لوزارة التربية الوطنية احتفاء بمنجزات المشاركين والمشاركات في برنامج هندسة التكوين عن بعد من المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين، ومن المديريات والأكاديميات والمؤسسات التعليمية الوطنية.

ويأتي المنتدى في سياق اختتام برنامج هندسة التكوين عن بعد الذي انتظمت ورشاته ما بين يوليو 2011 وأبريل 2012، قصد تأهيل أساتذة وأستاذات المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين في مجال التكوين عن بعد لاستثماره في دعم تحسين التكوين بمراكزهم.
ويشكل المنتدى مناسبة لعرض المجزوءات التي تم إنجازها باستثمار الهندسة التربوية والتكنولوجية للتعليم عن بعد، كما يشكل فرصة لتبادل الخبرات التربوية والتكنولوجية بين أعضاء الفرق التربوية المنخرطة في إنجاز البرنامج.
وقد تم إنجاز برنامج "هندسة التكوين عن بعد" في إطار التعاون الوثيق بين الوحدة المركزية لتكوين الأطر ومشروع الارتقاء بالتكوين لتقوية الأداء والنجاح (إتقان) الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، وبتعاون مع جامعة الأخوين والمركز الوطني للتجديد التربوي والتجريب.
ويندرج مشروع (إتقان) في إطار التعاون بين وزارة التربية الوطنية والوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID) للإسهام في تعزيز كفاءات الأطر التربوية للارتقاء بالتكوين الأساس والمستمر من أجل تحسين جودة التعلمات.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : محمد عبيد
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2012-04-26 00:46:35

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك