آخر الأحداث والمستجدات 

لهذه الأسباب يخطط الجنرال عروب لإفراغ مكناس من كل الثكنات العسكرية

لهذه الأسباب يخطط الجنرال عروب لإفراغ مكناس من كل الثكنات العسكرية

يخطط الجنرال دوكور دارمي بوشعيب عروب، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، وقائد المنطقة الجنوبية، لإفراغ مدينة مكناس من كل الثكنات العسكرية ونقلها إلى إقليم الرشيدية.

وحسب مصادر مطلعة، فإن من أول القرارات التي اتخذها الجنرال عروب مباشرة بعد توليه منصب المفتش العام للقوات المسلحة الملكية خلفا للجنرال عبد العزيز بناني، الذي كان قد غادر المغرب من أجل العلاج في فرنسا، كان هو  قرار إفراغ مكناس من كل الثكنات العسكرية ونقلها إلى بني تيجيت في منطقة الرشيدية على طريق تازمامارت.

 ووفقا للمصادر ذاتها، فإن التوجه نحو إفراغ العاصمة الإسماعيلية من ثكنات الجيش هو تفعيل لما نصت عليه دراسة قديمة كانت قد أنجزت في هذا الصدد، مشيرة إلى أنه تم تبليغ فوج الهندسة العسكرية بمكناس بالقرار، وأنه شُرع في اتخاذ الإجراءات المصاحبة، غير أن زيارة لجنة تقنية للمنطقة نسفت قرار الرجل الثاني في هرم السلطة العسكرية بالمغرب. 

مصادر «المساء» كشفت أن عوامل عدة تجعل القرار المبني على دراسة قديمة غير ممكن التنفيذ، منها تغيير ديموغرافية وجغرافية المنطقة، وانعدام مياه الشرب، مشيرة إلى أن تفعيل قرار نقل الثكنات العسكرية بمكناس إلى منطقة الرشيدية مازال لحد الساعة يراوح مكانه بعد زيارة اللجنة التقنية، فيما يلف غموض كبير مصيره.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : عادل نجدي
المصدر : المساء
التاريخ : 2014-10-15 18:21:02

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك