آخر الأحداث والمستجدات 

إضراب محلات الجزارة بسبع عيون احتجاجا على قرار إغلاق المذابح بإقليم الحاجب

إضراب محلات الجزارة بسبع عيون احتجاجا على قرار إغلاق المذابح بإقليم الحاجب

على اثر الإغلاق المفاجئ لأغلبية المذابح الرئيسية الكائنة بإقليم الحاجب ( سبع عيون ،عين توجطات، بودربالة...) قرر جل الجزارين بجماعة سبع عيون خوض إضراب مفتوح وذلك ابتداء من يوم السبت 11 أكتوبر 2014.

وبموجب هذا الإضراب أغلقت جل محلات الجزارة المتواجدة بمدينة سبع عيون، الخطوة جاءت ردا على القرار الأحادي الجانب من المسؤولين القاضي بدفع المهنيين إلى اللجوء للمذبح الرئيسي الكائن بالحي الصناعي الحاج قدور ضواحي مدينة مكناس،الذي تعود ملكيته للملياردير بن جلون،الشيء يرفضه مهنيو القطاع بالإقليم، لكون هذا المذبح يتطلب تكاليف كبيرة،ينضاف إليها مصاريف النقل وتسعيرة الذبح، والأخطر من ذلك هو تشريد عدد كبير من العائلات التي تعيش من المذابح التي تم إغلاقها.

وحسب بيان للفرع المحلي للمركز المغربي لحقوق الانسان بجماعة سبع عيون،توصلت مكناس بريس بنسخة منه، فقرار الإغلاق هذا جاء بناءا على أن هده المذابح غير مؤهلة ولا تتماشى والخدمات الصحية الضرورية، مع العلم أن المذبح الكائن بالسوق الأسبوعي الجديد( واد الجديدة) أنفقت فيه مبالغ مهمة،وتتوفر فيه جميع المتطلبات والشروط الضرورية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2014-10-15 18:43:18

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك