آخر الأحداث والمستجدات 

المسالك الدولية للبكالوريا المغربية موضوع لقاء تواصلي بنيابة الرشيدية

المسالك الدولية للبكالوريا المغربية موضوع لقاء تواصلي بنيابة الرشيدية

تم يوم الاثنين 13 أكتوبر 2014 عقد لقاء تواصلي حول المسالك الدولية للبكالوريا المغربية برئاسة نائب الوزارة بالرشيدية،وبحضور رؤساء المصالح بالنيابة  وهيئة التفتيش التربوي وجمعية الاباء وأعضاء مجلس التدبير والاطر الادارية والتربوية بثانوية سجلماسة التأهيلية بالرشيدية .

يندرج هذا اللقاء في إطار خلق جسور التواصل بين المصالح النيابية وباقي مكونات المنظومة التربوية خاصة مع الأطر الادارية والتربوية العاملة بثانوية سجلماسة التأهيلية لكونها تكلفت باحتضان المسالك الدولية للبكالوريا المغربية خيار فرنسية ،وذلك لتدارس ومناقشة كل الاجراءات الكفيلة بإنجاح هذه التجربة الفتية بالإقليم .

وهي مناسبة أكد من خلالها نائب الوزارة السيد عبد الرزاق غزاوي على أن هذا المشروع التربوي الذي يروم تحسين مستوى تمكن تلاميذ الثانوي التأهيلي من اللغة الفرنسية وإعدادهم لولوج التعليم العالي، وكذا  مساعدتهم على مواكبة التطورات الحاصلة على الصعيد الدولي في مختلف المجالات ، يأتي في إطار تنويع العرض التربوي بالتعليم الثانوي التأهيلي بالإقليم، وجعل النظام التربوي يتلائم مع محيطه الاقتصادي.

 وأضاف أن هذا المشروع الذي حظي بانخراط  فاعل وايجابي خاصة من لدن أطر هيئة التفتيش والمراقبة التربوية وأطر التوجيه التربوي والاطر الادارية والتربوية ما هو الا بداية لمسلسل من المشاريع التربوية بيد أنه يمكن مستقبلا فتح أقسام وبخيارات أخرى لتعميم التجربة على كل ربوع الاقليم .

  وفي السياق ذاته، قدم مدير ثانوية سجلماسة التأهيلية السيد عبد الوهاب الماحي عرضا مفصلا تطرق من خلاله للسياق العام والمذكرات المرجعية المنظمة للمسالك الدولية و أهم المرتكزات التي تستند عليها هذه المسالك خاصة منها اعتمادها على البرامج  الدراسية الرسمية المعمول بها حاليا  واعتماد اللغة الفرنسية كخيار لتدريس المواد العلمية وبشكل متدرج مع دعم تعليمها وتعلمها ، ومد ودعم الجسور بين المسالك الدولية وباقي الشعب والمسالك العادية علما أن إجراء التقويم والامتحانات سيكون  وفق المقتضيات المحددة في النصوص المنظمة لهذا المجال بالسلك الثانوي التأهيلي .

هذا وقد شهد اللقاء نقاشا مستفيضا لبعض الجوانب الاجرائية التي  من شأنها إنجاح  هذا الورش التربوي كما عبر الحضور عن استعداده لمواصلة العمل الجاد والمسؤول بغية تحقيق الاهداف المنشودة من  وراء الاصلاح .

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : أكاديمية مكناس تافيلالت
التاريخ : 2014-10-17 16:54:19

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك