آخر الأحداث والمستجدات 

لاغالب ولا مغلوب في لقاء شباب الريف الحسيمي والمغرب الفاسي

لاغالب ولا مغلوب في لقاء شباب الريف الحسيمي والمغرب الفاسي

تعادل فريقا شباب الريف الحسيمي والمغرب الفاسي بهدف لمثله في المباراة، التي جمعت بينهما يوم أمس الجمعة 17 أكتوبر 2014م، على أرضية ملعب ميمون العرصي بالحسيمة، برسم الدورة الخامسة من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسيم الأول في كرة القدم.

وكان الفريق الزائر سباقا لافتتاح حصة التسجيل في الدقيقة 33 عبر لاعبه المالي موسى كوني، قبل أن يدرك اللاعب أسامة الحلفي التعادل للفريق المضيف في الدقيقة 69. وجاءت الجولة الاولى متوسطة المستوى حيث انحصر الاداء في منتصف الملعب وكان التهديد الاول لصالح الضيوف عبر اشرف بنشرقي في الدقيقة الثامنة حين استغل ضعف التغطية في وسط الملعب لينطلق بالكرة نحو منطقة الجزاء الا ان تسديدته مرت بجانب القائم. رد اصحاب الارض جاء عبر كرة عرضية تحو الحلفي الا ان حارس المغرب الفاسي عزيز الكيناني نجح في ابعادها

الشوط الاول شهد افضلية نسبية للمغرب الفاسي الذي سنحت له محاولتين عبر الناصري قبل ان يستغل المالي موسى كوني عرضية النمساوي المتقنة ليحولها داخل شباك الفريق الحسيمي مسجلا هدف فريق المغرب الفاسي.

ابناء الريف كان بامكانهم تعديل النتيجة في الوقت بدل الضائع لو استغل الرواني الكرة التي حولها لمباركي الا ان تسديدته ارتطمت في الشباك الخارجية.

 خلال الجولة الثانية دفع المدرب الجديد للفريق الحسيمي مصطفى مديح باللاعب ياسين بيوض لتعزيز الناحية الهجومية وحسني بدلا من الفاخوري فكانت الافضلية لاصحاب الارض لكن دون تشكيل خطورة حقيقية على مرمى الكيناني باستثناء راسية زهيد المدرب دوماس دفع بمالكويت بدلا من مسجل الهدف موسى كوني. وقبل نهاية المباراة بحوالي 20 دقيقة تمكن شباب الحسيمة من تعديل النتيجة بواسطة اللاعب أسامة الحلفي في الدقيقة 69.

ورفع فريق شباب الريف الحسيمة، الذي تعاقد مؤخرا مع الإطار الوطني مصطفى مديح، رصيده عقب هذا التعادل وهو الثاني له في الموسم مقابل فوز واحد وهزيمتين إلى خمس نقاط والتحق مؤقتا في المركز الثاني عشر بفرق الجيش الملكي والدفاع الحسني الجديدي واتحاد الفتح الرياضي وشباب أطلس خنيفرة وحسنية أكادير، التي ستخوض مبارياتها، غدا السبت وبعد غد الأحد.

أما فريق المغرب الفاسي، الذي كان في طريقه لتحقيق أول فوز له في الموسم، فاكتفى بنقطة التعادل الثاني في الموسم مقابل ثلاث هزائم، لينفرد بالمركز الخامس عشر قبل الأخير برصيد نقطتين.

وتتواصل منافسات الدورة الخامسة غدا السبت بإجراء ثلاث مباريات أبرزها المواجهة المرتقبة على أرضية الملعب الكبير بمراكش بين الكوكب المحلي (المتصدر بتسع نقاط) وضيفه الوداد البيضاوي (الثالث بثماني نقاط)، على أن تستكمل بعد غد الأحد باللقاءات الأربع المتبقية.

وفي ما يلي نتائج وبرنامج باقي لقاءات الدورة :

-- الجمعة:

شباب الريف الحسيمي .... المغرب الفاسي 1-1.

-- السبت :

الملعب البلدي بخنيفرة (الثانية بعد الظهر):

شباب أطلس خنيفرة ....... أولمبيك خريبكة.

الملعب الكبير بمراكش (الرابعة عصرا):

الكوكب المراكشي ......... الوداد البيضاوي.

ملعب سانية الرمل بتطوان (السابعة مساء):

المغرب التطواني .......... حسنية أكادير.

-- الأحد :

ملعب أبو بكر اعمار بسلا (الواحدة زوالا):

اتحاد الخميسات............ الفتح الرباطي.

ملعب الفتح بالرباط (الثالثة بعد الظهر):

الجيش الملكي ............... الدفاع الحسني الجديدي.

الملعب البلدي ببركان (الخامسة عصرا):

النهضة البركانية ........... النادي القنيطري.

ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء (السابعة مساء):

الرجاء البيضاوي .......... أولمبيك آسفي.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : جريدة المنتخب
التاريخ : 2014-10-18 01:44:11

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك