آخر الأحداث والمستجدات 

شكاية تتهم طبيب من أصل مكناسي بالوقوع في حالة تنافي بين تسييره لمصحة خاصة وشركة للنسيج

شكاية تتهم طبيب من أصل مكناسي بالوقوع في حالة تنافي بين تسييره لمصحة خاصة وشركة للنسيج

رفع أطباء في مجال جراحة العيون شكاية الى وزير الصحة،يثيرون فيها ما اعتبروه حالة التنافي يوجد عليها مدير مصحة خاصة شهيرة متخصصة في جراحة العيون بالدارالبيضاء،وهو في الوقت ذاته عضو بجمعيات لجراحة العيون بالمغرب وخارجه كما يمارس هذا النشاط بمستشفيات أجنبية.

وذكرت المصادر ذاتها أن الطبيب،جمال الزعيم،يملك مصحة خاصة لجراحة العيون بالبيضاء،كما يشغل مسيرا تجاريا لشركة متخصصة في النسيج بمدينة مكناس،مسقط رأسه،الى جانب شقيقه،وفق ما تؤكده الوثائق الخاصة بالملف،وضمنها السجل التجاري للشركة والإعلان القانوني لها المنشور بجريدة وطنية.

وأفادت الشكاية أن ضوابط قانون مهنة الطب تمنع على الطبيب أن يقوم،في الوقت نفسه،بمهمة التسيير في شركة تجارية لوجود حالة التنافي.من جهة أخرى،اتصلت "الأخبار" بجمال الزعيم،الطبيب المعني بالواقعة،لاستقاء وجهة نظره،فنفى أن يكون قد وقع في حالة تنافي،مضيفا أنه ما دام يشرف على مصحة طبية خاصة فإنه يمكن له تسيير شركات تجارية أخرى لأن المصحة الخاصة حسبه،هي في حد ذاتها شركة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : الأخبار
التاريخ : 2014-10-19 22:57:59

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك