آخر الأحداث والمستجدات 

المجلس العلمي المحلي بمكناس ينظم الملتقى العاشر للقرآن الكريم تحت شعار: القرآن والأمة

المجلس العلمي المحلي بمكناس ينظم الملتقى العاشر للقرآن الكريم تحت شعار: القرآن والأمة

انطلق السبت الماضي 18 أكتوبر 2014م بمكناس، الملتقى العاشر للقرآن الكريم الذي ينظمه المجلس العلمي المحلي تحت شعار "القرآن والأمة".

 وتميزت الجلسة الافتتاحية لهذا الملتقى الديني بتنظيم محاضرة بعنوان "فقه واقع الأمة" أطرها الأستاذ الشاهد البوشيخي الأمين العام لمؤسسة البحوث والدراسات العلمية، توقف خلالها عند مفهوم الأمة في الإسلام وفي القرآن الكريم ، وملامح ارتباطهما. وأكد رئيس المجلس العلمي المجلس السيد محمد السيسي أن تنظيم هذا الملتقى الديني يندرج في إطار إسهام المجالس العلمية المحلية في عملية ربط الأمة بالقرآن الكريم .

وأشار السيد السيسي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إلى أن اختيار موضوع "القرآن والأمة" كشعار لهذه الدورة يأتي للوقوف عند واقع الأمة والدعوة إلى عودتها للقرآن الكريم باعتباره مرتكزا للدين الإسلامي الذي هو دين متجدد ويستوعب الواقع. ويتضمن برنامج هذا الملتقى، على مدى يومين، تنظيم ندوات تتمحور حول "صناعة الأمة في القرآن الكريم"، و"مسؤولية العلماء في بناء الأمة"، و"وظيفة الأمة"، إضافة إلى تنظيم عدة محاضرات بعدد من المساجد بمكناس.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و.م.ع
التاريخ : 2014-10-20 17:16:45

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك