آخر الأحداث والمستجدات 

ثانوية عمر بن عبد العزيز التأهيلية بأكوراي تحتفي باليوم العالمي للمدرس

ثانوية عمر بن عبد العزيز التأهيلية بأكوراي تحتفي باليوم العالمي للمدرس

نظمت ثانوية عمر بن عبد العزيز التأهيلية، يوم الجمعة 17 أكتوبر 2014، حفلا فنيا تربويا بمناسبة اليوم العالمي للمدرسة والمدرس، وذلك بتنسيق مع النيابة الإقليمية وجمعية تنمية التعاون المدرسي ومؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم والتضامن الجامعي المغربي وجمعية آباء وأمهات وأولياء التلاميذ بالثانوية المذكورة.

الحفل الذي كان غنيا بفقراته، والذي اختير له شعار " تعالوا ندعم المدرس"، تم استهلاله بعد ترديد النشيد الوطني، بكلمة للسيد مدير الثانوية، حيث عبر فيها عن اعتزازه الشخصي ونيابة عن الأطر التربوية والإدارية وهيئة التدريس بالمؤسسة بتنظيم هذا الحفل الفني والتربوي بمناسبة اليوم العالمي للمدرسة والمدرس، بما يحبل به من معان ورموز، واعترافا بإسهامات أطر التربية والتكوين في تحريك عجلة التنمية بالبلد.

من جهتها، استغلت السيدة النائبة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالحاجب، مناسبة العيد الأممي للمدرس، للتنويه بما تحقق من منجزات ومكاسب، والتي يعود الفضل فيها لكل أطياف منظومة التربية والتكوين، مذكرة الجميع برسالة الشكر والتقدير والاحترام التي خص بها وزير التربية الوطنية والتكوين المهني نساء ورجال التربية والتكوين بهذه المناسبة، حيث حرصت على تلاوتها والوقوف عند المعاني والدلالات التي زخرت بها.

كما كان النشاط التربوي والفني مناسبة للاستماع لكلمة في حق الأستاذات والأساتذة، تناوب عليها كل من ممثل جمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بالمؤسسة، وكلمة ممثل التضامن الجامعي المغربي. كما تضمن الحفل موالات محية وفقرات موسيقية نشطها تلاميذ المؤسسة المنظمة لهذا الحفل البهيج.

وتبقى أبرز لحظات هذه الاحتفالية، هي تلك الشهادات التي قيلت في حق الأستاذ " فؤاد الصادوق"، أستاذ اللغة الإنجليزية بالمؤسسة نفسها، حيث شاءت الأقدار أن يلتحق بالرفيق الأعلى أواخر شهر رمضان المنصرم، وما تحلى به شخصه من أدب ورفعة وتقدير للواجب، تركت بصماتها راسخة في وجدان أسرة التربية والتكوين بإقليم الحاجب.

كما تم في آخر هذا الحفل، توزيع بعض الشهادات التقديرية على عينة من نساء ورجال التعليم، والتقاط صور تذكارية جماعية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2014-10-21 22:16:55

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

1 karim rabhi
في 22/10/2014 على 16h24
KARIM RABHI

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك