آخر الأحداث والمستجدات 

حريق داخل مطرح النفايات بضواحي مكناس يثير احتجاج ساكنة المنطقة

حريق داخل مطرح النفايات بضواحي مكناس يثير احتجاج ساكنة المنطقة

أجج  حريق مهول شهده مطرح للنفايات، يقع وسط تجمع سكني قريب من صيدلية وفرن ومقاهي جماعة نزالة  بني عمار، التابعة لعمالة مكناس المنزه، غضب السكان والناشطين الجمعويين الذين نددوا بالحادث، محملين المسؤولية إلى المجلس القروي الذي لم يتخذ، حسب تعبير النشطاء أنفسهم أي قرار في هذا الشأن  بجمع أو إحراق ما تضمه مطارح النفايات أو بنقلها خارج المركز تفاديا لآثارها عل السكان  والبيئة.

وعلمت «المساء» أن سكان جماعة نزالة بني عمار استيقظوا، نهاية الأسبوع الماضي، على حريق مهول بمطرح للنفايات يقع بين المنازل، مما جعل قاطني الجماعة يعانون من دخان الحريق الذي تسرب من نوافذ المنازل المقابلة لمطرح النفايات الذي  يحتوي إلى جانب أكوام النفايات على قطع البلاستيك وعجلات السيارات.

 وحسب إفادة أحد الجمعويين، فلولا تدخل رجال الوقاية المدنية من مكناس بمساعدة  المواطنين الذين استفاقوا على هول الواقعة في الساعة الثالثة صباحا لما أخمدت النيران.

 وكشف المصدر نفسه عن الهاجس الذي يعتري القاطنين والجمعويين في جماعة نزالة بني عمار، والمتمثل في الخوف من اندلاع حريق في مطرح الأزبال الكبير الذي يوجد بجوار حقول الزيتون والمقبرة والطريق العام.

وحمل الجمعويون بالمنطقة المجلس القروي مسؤولية عدم تزويد الأحياء بالحاويات، مما ينتج عنه رمي النفايات في أي مكان مما يشوه جمالة المنطقة بالأكياس البلاستكية ويجعلها محور تجمع الكلاب الضالة التي تشكل خطرا  على التلاميذ والمارة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : نهاد لشهب
المصدر : المساء
التاريخ : 2014-10-23 23:57:54

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك