آخر الأحداث والمستجدات 

نساء الحركة الشعبية بجهتي مكناس وفاس يخضعن لدورة تكوينية استعدادا للاستحقاقات المقبلة

نساء الحركة الشعبية بجهتي مكناس وفاس يخضعن لدورة تكوينية استعدادا للاستحقاقات المقبلة

انطلقت يوم السبت و الأحد 25 و 26 اكتوبر 2014 بمدينة مكناس الدورة التكوينية الأولى للمستشارات الجماعيات المنظمة تحت شعار "لها " و ذلك بشراكة مع منظمة فريدريش ناومان للحرية.

وخلال الجلسة الافتتاحية، ألقت السيدة الرئيسة خديجة ام البشائر المرابط رئيسة جمعية النساء الحركيات كلمة أعطت فيها انطلاق فعاليات القافلة التكوينية لفائدة المستشارات الجماعيات و المرشحات المحتملات لخوض استحقاقات 2015 بجهتي مكناس تافيلالت و فاس بولمان ، و التي ستجوب جميع جهات المملكة، و قدم الأستاذ عدي السباعي عضو المكتب السياسي كلمة بالنيابة عن السيد محند العنصر الامين العام لحزب الحركة الشعبية الذي نوه بالعمل النسائي الذي يؤسس لمنهج جديد في الاشتغال برئاسة السيدة خديجة المرابط، الشيء الذي يساعد على تعزيز مكانة المرأة داخل المنظومة الحزبية. و اكد على بلورة رؤية مستقبلية مشتركة بشأن المستوى المطلوب والمنشود لمشاركة و اسعة للمرأة في الاستحقاقات المقبلة. و أضاف السيد عبد الواحد بوكريان الممثل لمؤسسة فريدريش ناومان للحرية في كلمة مقتضبة ان النساء الحركيات عازمات على التغيير و بصم المرحلة القادمة في افق الاستحقاقات المقبلة .

و يشارك في هذه القافلة التي ستجوب جميع جهات المغرب من شماله الى جنوبه، التي ينظمها المكتب الوطني لجمعية النساء الحركيات على مدى يومين، مستشارات جماعيات من جهتي فاس بولمان و جهة مكناس تافيلالت.

وتهدف هذه القافلة إلى تشجيع النساء على الدخول الى العمل السياسي و أيضا تقوية أواصر التعاون والشراكة بين المستشارات الجماعيات الحركيات وإيجاد آليات التواصل بينهن من خلال استثمار الروابط المصالح المشتركة التي توحد حزب الحركة الشعبية في أفق خلق شبكة قادرة على بلورة وتنفيذ برامج مشتركة

و استفادت من هذه الدورة نساء تدخل لأول مرة تجربة مستشارة جماعية ، إضافة الى اخريات يردن اعادة التجربة اكثر قوة ودلك عبر سقل مهارتن في التسيير الشأن المحلي ينتمين الى الاقاليم التالية ايفران، صفرو ، فاس ، مكناس، الراشيدية ،خنيفرة ،بولمان ، ميدلت و الحاجب.

جدير بالذكر أن الورشات كانت من تأطير كل من الأستاذ عدي السباعي عضو المكتب السياسي لحزب الحركة الشعبية و الأستاذة أمال جناح عضو المجلس الوطني للنساء الحركيات إقليم الناظور.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2014-10-29 16:00:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك