آخر الأحداث والمستجدات 

صحفي بمكناس يتعرض للسب والقذف والتهديد بعد نشره لمقال حول اعتقال محامي في حالة تلبس بالخيانة الزوجية

صحفي بمكناس يتعرض للسب والقذف والتهديد بعد نشره لمقال حول اعتقال محامي في حالة تلبس بالخيانة الزوجية

في خطوة هي الأولى من نوعها، أقدم محامي بهيئة مكناس على سب وتهديد الزميل الصحفي عبد الرحمن بن دياب (الصورة)، بعد إقدام هذا الأخير على نشر خبر يتعلق بإيقاف واعتقال المحامي المذكور "ك.ب" من قبل فرقة الأخلاق العامة بمفوضية الأمن زرهون يوم الثلاثاء 15 أبريل 2014 في حالة تلبس بالخيانة الزوجية رفقة موكلته المتزوجة، التي كان ينوب عنها في ملف طلاق كان معروضا على أنظار محكمة الأسرة بمكناس، وكان المتهمان قد عرضا رفقة سيدة متهمة بإعداد منزل للدعارة في حالة اعتقال بعد قضائهم فترة تدابير الحراسة النظرية على أنظار وكيل الملك بابتدائية مكناس، وتم إطلاق سراح المحامي المذكور بعد تنازل زوجته عن حقها في متابعته بالخيانة الزوجية، في حين توبع من أجل التحريض على الفساد، وهي الدعوى التي مازالت رائجة بالمحكمة الابتدائية بمكناس.

وكان خبر اعتقال المحامي المذكور قد تم نشره على صفحات جريدة "الأحداث المغربية" يوم الأربعاء 16 أبريل 2014.

وقد تقدم المراسل الصحفي المتضرر بشكاية لدى وكيل الملك بابتدائية مكناس، هذا الأخير الذي أحال الشكاية على الدائرة 11 التابعة للمنطقة الإقليمية الأولى بمكناس، وأمر بالاستماع للطرفين وربط الاتصال، حيث تم الاستماع للمشتكي، وعدد من الشهود الذين عاينوا واقعة السب والقذف والتهديد، في انتظار الاستماع للمحامي المشتكى به.

كما أعلن المنتدى المغربي للديمقراطية وحقوق الإنسان وعدد من الهيئات المدنية والجمعوية مؤازرتهم للمراسل الصحفي المذكور عبر صفحة الموقع التواصلي الاجتماعي "الفيسبوك"، واعتبروا ما قام به المحامي المذكور مسا خطيرا بحقوق الإنسان، وحرية التعبير، التي يكفلها الدستور والقانون المغربيين.

وبدورنا نحن في مكناس بريس،نعلن تضامننا مع الزميل عبد الرحمان بن دياب ونناشد الجهات المختصة بفتح تحقيق في الموضوع ،ووضع حد للمضايقات التي يتعرض لها.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2014-10-30 01:37:57

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك