آخر الأحداث والمستجدات 

'لافوار' يثير احتجاج ساكنة بعض أحياء مكناس

'لافوار' يثير احتجاج ساكنة بعض أحياء مكناس

استنكر سكان مجموعة من الأحياء التي تعرف كثافة سكانية كبيرة بمدينة مكناس، وهي الزيتون وقرطبة ومرجان 1 والحي الجامعي والأطلس 1و 2 و3 و غيرها من الأحياء المجاورة، في تصريح " للمساء"، ما أسموه الأضرار التي وصفت بالخطيرة  التي خلفها مجمع للملاهي والألعاب المتنقلة "السيرك" على أبنائهم .

ويفيد السكان المتضررون أن هذا الوضع تسبب لهم ولأبنائهم في مجموعة من المشاكل الخطيرة، على رأسها التشجيع على التغيب من المدرسة، خصوصا، تفيد ذات المصادر، أنه يوجد بمكان يقرب من مجموعة المدارس الابتدائية والإعدادية الخصوصية منها والعمومية .

وأضافت المصادر أن هذا المجمع للألعاب المتنقلة والملاهي يفتح، وبشكل مقصود، كل سنة أبوابه تزامنا مع انطلاق الموسم الدراسي بهذا المكان، مما أضحى يشكل خطرا حقيقيا على مستقبل التلاميذ ، حيث أصبح بعضهم يتغيب عن الفصول الدراسية من أجل الالتحاق بلعب هذا "السيرك".

من جهة أخرى، ندد السكان بصمت المسؤولين تجاه ما يخلفه هذا "السيرك"من أضرار خطيرة  والتي تعاني بسببها مجموعة من الأسر وابنائها بالمدينة الاسماعلية ، وأصبح الامر بالنسبة لهم كابوسا مزعجا ويعد من بين إحدى المشاكل الكبرى التي ليست لها حلول في غياب إرادة من طرف المسؤولين، على حد تعبير المصادر، من أجل الحد من هذا النشاط.

وتجدر الإشارة إلى أن السكان لجؤوا إلى فعاليات جمعوية وحقوقية تهتم بالطفولة و ومحاربة الهدر المدرسي ودعوها إلى الدخول على خط هذه الفضية لغاية مساعدتهم على إيجاد حل لهذه المشكلة الخطيرة في حال ما إذا عجز المسؤولون عن حلها. 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : محمد بن قرو
المصدر : المساء
التاريخ : 2014-10-31 15:37:36

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك