آخر الأحداث والمستجدات 

هذه ميزانية المجلس البلدي لمكناس برسم السنة المالية 2015

هذه ميزانية المجلس البلدي لمكناس برسم السنة المالية 2015

صادق مجلس الجماعة الحضرية لمدينة مكناس، يوم أول أمس الخميس، خلال دورة أكتوبر العادية، على مشروع ميزانية المجلس برسم السنة المالية 2015 والتي تقدر ب405 مليون و638 ألف و450 درهم.

كما تمت المصادقة على برمجة الفائض التقديري الذي يبلغ 28 مليون و822 ألف و450 درهم، وعلى تحويل اعتمادات مالية تقدر بثلاثة ملايين و419 ألف درهم بالجزء الثاني من ميزانية التسيير للسنة المالية 2014.

وصادق أعضاء المجلس، من جهة أخرى، على إبرام عدة اتفاقيات شراكة منها خمس اتفاقيات في المجال الرياضي رصد لها مبلغ 31 مليون و502 ألف و919 درهم لإحداث مسبح مغطى بمنطقة باب بوعماير، وإحداث وتجهيز قاعة مغطاة متعددة الرياضات بحي لعويجة، وبناء ملاعب رياضية للقرب بمنطقة السلاوي، وتأهيل ثلاث ملاعب لكرة القدم بأحياء سيدي بوزكري وسيدي بابا والمنظر الجميل، وإتمام أشغال بناء وتجهيز المسبح البلدي بباب بوعماير.

أما باقي الاتفاقيات فتهم إحداث مركز للرعاية الاجتماعية للأطفال الثلاثي الصبغي 21 بطريق الحاج قدور، وتهيئة وتوسيع وتجهيز مصلحة الطب النفسي بمستشفى مولاي إسماعيل، وتهيئة منتزه طبيعي بحي ديور المخازنية وتهيئة فضاء أخضر بحي لعويجة.

كما تهم هذه الاتفاقيات إنجاز مشروع تأهيل المحاور الطرقية الاستراتيجية للشبكة الطرقية على طول 2ر70 كلم والذي رصدت له تكلفة مالية تبلغ 395 مليون درهم، والتزام المجلس بالمساهمة في تمويل المعرض الوطني للخشب في دورته الثانية، فضلا عن المصادقة على إحداث مجموعة جماعات "بيئة مكناس" لاستغلال مركز تحويل النفايات المنزلية والمماثلة لها.

وقرر أعضاء المجلس مواصلة مناقشة والمصادقة، في وقت لاحق، على باقي النقط الواردة في جدول أعمال هذه الدورة (حوالي سبعة نقطة).

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و م ع + صور : عبد القادر لهراد
التاريخ : 2014-11-01 00:37:03

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك