آخر الأحداث والمستجدات 

تفاصيل جريمة سبع عيون التي راح ضحيتها مواطن فرنسي الجنسية وابنته بالتبني

تفاصيل جريمة سبع عيون التي راح ضحيتها مواطن فرنسي الجنسية وابنته بالتبني

تمكنت عناصر الدرك الملكي المنتمية سرية الحاجب من فك لغز جريمة قتل راح ضحيتها الفرنسي "كريستيان حلويليريس" البالغ من العمر 85 سنة وابنته "سناء كريستيان" التي كانت قد بلغت، قيد حياتها، ربعها الـ19.

وقد أثبت التحقيقات المفعلة من الكشف عن كون عشيق ابنة الفرنسي هو الفاعل الرئيسي رفقة ثلاثة أشخاص أخرين، حيث تم إلقاء القبض علىعنصرين، فيما بقى الشريك الأخر في حالة فرار، حيث تم وضع الجميع رهن تدابير الحراسة النظرية بأمر من النيابة العامة لتعميق البحث.

الموقوفون تتراوح أعمارهم بين 19 و22 سنة، وينحدرون من نواحي منطقة وادي الجديدة إقليم مكناس، كما تم توقيف شخصين آخرين أحدهما اشترى المسروق والأخر لم يبلغ عن وقوع جريمة يعلم حدوثها، حيث اعترف الجميع بالتهم المنسوبة إليهم في محاضر رسمية.

وفي حيثيات الجريمة التي هزت سكون المنطقة، كشفت التحقيقات أن الجاني رفقة شركائه قد انتقلوا لضيعة الفرنسي الواقعة بمزارع ضواحي سبع عيون، بدعوى بيع هاتف نقال لإبنته، وعند اللقاء بها وسط المنزل أمسكها القاتل من عنقها وقام بخنقها حتى خرّت جثة هامدة، لينتقل الجناة صوب الأب الذي كان يتواجد بعين المكان، ليكرروا نفس الأمر، حيث أحكموا قبضتهم عليه قبل أن يخنقوه ويسقط صريعا.

التحقيقات المعمقة بينت أن الدافع وراء عملية القتل هو السرقة ، حيث تمكن الأضناء من سرقة سيارة الفرنسي ،وبيعها بضواحي كتامة، حيث تم العثور على أوراقها القانونية من طرف الدرك بمنطقة زرهون، كما عمد الجناة لسرقة حاسوب وخمس هواتف ذكية وبندقية للصيد ، وألتين رقميتين للتصوير.

كما استولى الجناة، وفقا لما تم الوقوف عليه من لدن عناصر الضابطة القضائية الدركيّة، على مبلغ ستة ملايين سنتيم من حساب الفرنسي بعد عثورهم على بطاقته البنكية وتعرفهم على القن السري، كما عمدوا لشراء دراجتين ناريتين فاخرتين من مدينة الدار البيضاء.

جدير بلذكر أن اكتشاف الجريمة الشنيعة كان قد تم على يد عون سلطة تابع لباشوية سبع عيون، حيث أورد للمحققين أنه شم رائحة كريهة تنبعث من منزل الضحية الذي يقطن رفقة ابنته بعد وفاة زوجته المغربية سنة 2012 ، ما دفعه لربط الإتصال بعناصر الدرك الملكي لسبع عيون ، حيث انتقل حينها قائد سرية الحاجب و درك سبع عيون و مصالح الشرطة القضائية و الشرطة العلمية بالحاجب ، إلى عين المكان.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : محمد اهرمش
المصدر : هسبريس
التاريخ : 2014-11-19 17:09:06

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

1 domar
في 26/11/2014 على 10h13
أبناء سبع عيون هم الذين قتلوا...

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك