آخر الأحداث والمستجدات 

ثانوية مولاي علي الشريف الإعدادية بالحاجب تحتفي بذكرى عيد المسيرة الخضراء

ثانوية مولاي علي الشريف الإعدادية بالحاجب تحتفي بذكرى عيد المسيرة الخضراء

تخليدا للذكرى 39 للمسيرة الخضراء المظفرة واستلهاما للدلالات التاريخية لهذه المناسبة الوطنية وترسيخا لقيم الانتماء للوطن والافتخار بأمجاده وبطولاته وملاحمه وإرساء جسور التواصل بين الأجيال وفي غمرة احتفال الشعب المغربي بزفاف الأمير مولاي رشيد نظمت ثانوية مولاي علي الشريف الإعدادية ببلدية سبع عيون بإقليم الحاجب يوم الجمعة 14 نونبر الجاري زوالا حفلا فنيا تربويا وثقافيا ترأسته السيدة سومية بنعبو النائبة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالحاجب بحضور ممثل السلطة المحلية والسادة رؤساء المصالح بالنيابة، والسادة رؤساء المؤسسات التعليمية التابعة لتراب الجماعة الحضرية سبع عيون، والسادة الأطر الإدارية والتربوية العاملة بالمؤسسة وجمعية الآباء.

هذا، وتميز الحفل بتنوع فقراته الفنية، فبعد ايات بينات من الذكر الحكيم وتحية العلم على نغمات النشيد الوطني للفرقة الموسيقية وأداء تلميذات وتلاميذ المؤسسة رحب السيد رئيس جمعية الآباء في كلمته بالحضور شاكرا السيدة نائبة الوزارة على اختيارها لهذه المؤسسة التعليمية للإحتفال بهذه الذكرى الوطنية الخالدة التي تعتبر حدثا تاريخيا وضاء ومحطة مشرقة في تاريخ المغرب الحديث بل ملحمة تاريخية ومسيرة فتح للاستكمال السلمي للوحدة الترابية بعد استقلال البلاد.

إلى ذلك، تضمن برنامج الحفل لوحات فنية غنائية وأناشيد وطنية تاريخية لتلميذات وتلاميذ المؤسسة رافعين المصاحف والأعلام الوطنية وصور الملك المغفور له الحسن الثاني طيب الله ثراه وصور عاهل البلاد محمد السادس نصره الله. كما عرف الحفل إلقاء عرض مصور من طرف أحد أساتذة المؤسسة حول حدث المسيرة الخضراء تضمن معطيات كفاح الشعب المغربي مع الملك المغفور له محمد الخامس من أجل الاستقلال وملحمة المسيرة الخضراء ومبدعها الملك الراحل الحسن الثاني لاستكمال الوحدة الترابية مع مقتطفات من خطاباته السامية ليوم 16 أكتوبر و5 نونبر من سنة 1975 لتبقى الصحراء في مغربها والمغرب في صحرائه وستبقى مغربية إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها.

كما تميز الحفل بحضور أحد متطوعي المسيرة الخضراء الذي واصل بشهادته الماضي بالحاضر الشغوف في الرغبة لمعرفة تاريخ بلاده معتبرا حدث المسيرة الخضراء حدث عظيم يجسد قمة تلاحم العرش بالشعب الذي أبان عن أسمى تجليات الإخلاص والانتماء للوطن. واختتم الاحتفال بهذه الذكرى بحفل شاي نظمته المؤسسة على شرف الحاضرين.

 

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2014-11-25 17:50:48

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك