آخر الأحداث والمستجدات 

الجمعيات التنـموية بالرشيدية تنظم دورة تكوينية في تقنيات الرصد و الترافع في مجال حقوق الإنسان

الجمعيات التنـموية بالرشيدية تنظم دورة تكوينية في تقنيات الرصد و الترافع في مجال حقوق الإنسان

نظمت شبــكة الجمعيات التنـموية بواحـــــات الجنوب الشـرقــي  دورة تكوينية في موضوع  « تقنيات الرصد و الترافعي مجال حقوق الإنسان  » وذلك في إطار مشروع المساهمة في تعزيز ثقافة حقوق الإنسان و النهوض بها  بالرشيدية و الريش  وهو البرنامج الممول من طرف المندوبية الوزارية لحقوق الإنسان. وقد احتضنت دار المواطن بالرشيدية أشغال الدورة التكوينية يومي 13 و14 دجنبر 2014

تم تقسيم الدورة إلى محورين

الرصد والمراقبة وأشرف على تنشيطها الأستاذ لحسن آيت لفقيه تم خلالها مناقشة عدد من الوضعيات وتقديم تقنيات الرصد من خلال نموذج للمحاكمة العادلة؛ بعد ذلك تم تقديم تقنيات الرصد من خلال نموذج السجن المحلي للرشيدية بعد ذلك عمد المحاضر إلى تقديم آلية الوقاية من التعذيب في مجال الرصد ليتم اختتام أنشطة اليوم الأول والذي تميز بالنقاش وتقديم مجموعة من الخلاصات والتوصيات التي تهم هذا المحور.

وفي اليوم الثاني قدم الأستاذ عبد الله حديوي عرضا حول المرافعة تلاه بعد ذلك تقسيم المشاركين إلى ورشتين للترافع حول قضية معينة بتطبيق ما اكتسبوه خلال الدورة التكوينية.

وبعد الانتهاء من الورشتين قدمت كل ورشة خطتها الترافعية بعد عرض القضية التي ستدافع عنها لتتم مناقشة كل ورشة على حدة واختتام الدورة التكوينية مساء يوم الأحد 15 دجنبر

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2014-12-18 18:54:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك