آخر الأحداث والمستجدات 

الفنانة أسماء لمنور مسك ختام الدورة الرابعة لمهرجان عيساوة بمكناس (صور + فيديو)

الفنانة أسماء لمنور مسك ختام الدورة الرابعة لمهرجان عيساوة بمكناس (صور + فيديو)

أُسدل الستار مساء أمس السبت 20 دجنبر 2014، على فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان عيساوة الذي احتضنته العاصمة الإسماعيلية مكناس، منذ يوم الأربعاء الأخير، وذلك بمشاركة عدد كبير من الطوائف العيساوية من عدد من المدن المغربية وعدد من الفنانين المغاربة المعروفين سواء في موسيقى عيساوة أو الموسيقى الأندلسية أو الموسيقى العصرية.

مدينة مكناس، وطوال الثلاثة أيام الأخيرة، عاشت أجواء ملتهبة رغم برودة الطقس وذلك على أنغام موسيقى عيساوة، حيث شاركت مجموعة من الفرق المعروفة في هذا الفن في إحياء فعاليات المهرجان الذي يهدف إلى الاحتفاء بأحد الموروثات الفنية الشعبية التي تتميز بها جهة مكناس تافيلالت خصوصا والمغرب عموما.

مساء أمس جمهور المهرجان كان على موعد مع سهرة فنية أحيتها كل من الطائفة العيساوية النسوية برئاسة الفنانة عائشة الدكالي، والطائفة العيساوية برئاسة المقدم سعيد براد،بالإضافة الى الفنان عبد العالي الغاوي

أما مسك ختام السهرة الختامية للدورة الرابعة لمهرجان عيساوة،التي قامت بتنشيطها الفنانة ماجدة اليحياوي،فكان للفنانة المتألقة أسماء لمنور،التي تفاعل معها الجمهور المكناسي الذي حج بالمئات لقاعة دار الثقافة الفقيه المنوني ، ورددوا معها مختلف الأغاني، بين قديمِ وجديد رِبيرتوارها الغنائي.

وتجدر الإشارة الى أن العديد من الأشخاص الذين حضروا لدار الثقافة الفقيه المنوني، من أجل متابعة فقرات السهرة الختامية منعوا من الدخول بسبب امتلاء القاعة التي لا تتجاوز طاقتها الإستيعابية 550 مقعدا.

فيديو :تكريم زوجة المرحوم الحسين التولالي خلال السهرة الختامية لمهرجان عيساوة

فيديو :رسالة الفنانة أسماء لمنور الى المسؤولين بمدينة مكناس

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : صور:عبد القادر لهراد
التاريخ : 2014-12-21 17:59:34

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك