آخر الأحداث والمستجدات 

قسم علاج الحروق بمستشفى مكناس يستقبل مصابين بحروق خطيرة من مدينة القصر الكبير

قسم علاج الحروق بمستشفى مكناس يستقبل مصابين بحروق خطيرة من مدينة القصر الكبير

اهتز حي المناكيب بمدينة القصر الكبير، مساء أمس السبت 20 دجنبر 2014م، على وقع كارثة كادت أن تودي بحياة أربعة أشخاص من عائلة واحدة، إثر انفجار قنينة غاز من الحجم الصغير بالطابق الثالث لأحد المنازل الواقعة بدرب الأشهب.

ووفق مصدر مطلع، فقد أدت قوة الانفجار الذي وقع في حدود الساعة الثامنة و النصف من مساء أمس السبت، إلى تكسير زجاج نوافذ المنزل، قبل أن تندلع ألسنة النيران التي اخترقت النوافذ، ما أثار رعبا شديدا وسط سكان الحي، حيث خلف الانفجار واندلاع الحريق، إصابة أربعة أشخاص من عائلة واحدة بحروق متفاوتة الخطورة. وأصيبت سيدة في الأربعين من عمرها بحروق في وجهها، وأصيب صهرها “ح.ب” البالغ 24 سنة من عمره بحروق من الدرجة الثانية والثالثة في مناطق مختلفة من جسمه، كما أصيبت طفلتان صغيرتان، الأولى في يدها، والثانية على مستوى الوجه.

وعلمت "أخبار اليوم" أن عناصر الوقاية المدنية التي حضرت إلى عين المكان، سارعت إلى نقل المصابين على وجه الاستعجال إلى المستشفى المدني بالقصر الكبير لتلقي الإسعافات الضرورية، بينما تم نقل “ح.ب” المصاب بحروق من الدرجة الثانية والثالثة، إلى المستشفى المتخصص في علاج الحروق الخطيرة بمدينة مكناس، حيث نقل في حالة صحية خطيرة.

وفوجئ أفراد العائلة بهذا الانفجار وفق مصدر أمني ، عندما كان صهر المرأة بصدد إصلاح خلل أدى إلى تسريب غاز البوتان من القنينة، فوقع ما لم يكن في الحسبان، حيث أدى ذلك إلى تسرب الغاز بكثرة، وصادف ذلك سخانة الماء التي كانت مشغلة آنذاك، بمكان قريب، ما أدى إلى اشتعال النيران وانفجار قنينة الغاز مخلفة خسائر مادية بالمنزل، وحروقا بالغة لدى أفراد العائلة.

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2014-12-21 18:17:58

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك