آخر الأحداث والمستجدات 

درك الحاجب ينجح في وضع حد لنشاط عصابة متخصصة في سرقة الماشية

درك الحاجب ينجح في وضع حد لنشاط عصابة متخصصة في سرقة الماشية

مكنت مصالح الضابطة القضائية التابعة لسرية الدرك الملكي بالحاجب من وضع يدها على مبحوث عنه من أجل تكوين عصابات إجرامية متخصصة في سرقة رؤوس الأغنام.

الموقوف والمعروف بإسم " أوفر يكو" كان مصدر شكاوى عدة لمربي الماشية بكل من الحاجب وإيفران وأزرو ، حيث قام بعدة عمليات سرقة.

وجاءت عملية تفكيك العصابة الأخيرة والتي تتكون من أربعة أفراد، بعدما عملوا على سرقة 200 رأس من الغنم بضواحي الحاجب في الـ8 من يناير الجاري، حيث مكنت الأبحاث المفعلة من طرف الضابطة القضائية و بتعاون مع سكان ضواحي إيفران من القبض على زعيم العصابة.

وبعد التحقيق مع الضنين اعترف بتنفيذه لعدة عمليات سرقة وأقر بهوية المشاركين معه، كما دل الأمنيين على شخص اشترى منه 34 رأس من الغنم كانت نصيبه من أخر عملية، حيث أوقف بدوره في جماعة كيكو إقليم بولمان حيث يقطن، وتم إرجاعها لصاحبها المسمى ( م – ك).

وقد اعترف الموقوف بكون 9 أفراد يشاركون في عمليات السرقة، أعمارهم تتراوح مابين 26 و 46 سنة، وينحدرون من جماعة تيزكيت ضواحي إيفران، خمسة منهم لازالوا يقضون عقوبات حبسية من أجل السرقة السرقة ، و ثلاثة يشترون المسروق حيث حررت في حقهم مذكرات بحث.

وقد تم تقديم " أوفر يكو " البالغ 46 سنة وشريكه المتهم بشراء المسروق، أمام قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بمكناس، حيث تقرر إحالتهما على السجن في انتظار أولى جلسات المحاكمة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : محمد اهرمش
المصدر : هسبريس
التاريخ : 2015-01-18 19:36:27

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك