آخر الأحداث والمستجدات 

إنطلاق أشغال المؤتمر الإقليمي السادس لحزب الطليعة الديمقراطي الإشتراكي بمكناس

إنطلاق أشغال المؤتمر الإقليمي السادس لحزب الطليعة الديمقراطي الإشتراكي بمكناس

انطلقت، مساء أمس السبت 24 يناير 2015 بمكناس، أشغال المؤتمر الإقليمي السادس لحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي. وأكد لحسن خطار، عضو الكتابة العامة للحزب، خلال الجلسة الافتتاحية، أن هذا المؤتمر، الذي يندرج في إطار تجديد الأجهزة والهياكل التنظيمية للحزب في أفق الاستعداد للاستحقاقات المقبلة، يأتي "في ظل أوضاع دولية وإقليمية تتسم بتوترات، وما تشهده عدة دول من فتن واقتتال طائفي ومذهبي".

 وأضاف أن المؤتمر ينعقد أيضا في ظرفية وطنية تتسم ب"تراجع، في عهد الحكومة الحالية، على العديد من المكتسبات الاجتماعية والاقتصادية منها، بالخصوص، ضرب القدرة الشرائية للمواطنين، وفقدان مناصب الشغل، وتراجع نسبة التنمية ومستوى الاستثمار، وتدهور المؤشرات الماكرو-اقتصادية".

 معتبرا أن أي إقلاع اقتصادي واجتماعي هو "مرتبط بتوفير إرادة سياسية لوضع حد للفساد، وإرساء شروط لتحقيق هذا الإقلاع تكون مبنية على إصلاح مندمج ومتكامل". ويتضمن جدول أعمال هذا المؤتمر الإقليمي، على مدى يومين، بالخصوص الدراسة والتصويت على التقريرين الأدبي والمالي، ومناقشة الملفات المعروضة على المؤتمر والمصادقة على تقارير اللجان، فضلا عن انتخاب الكتابة الإقليمية الجديدة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و.م.ع
التاريخ : 2015-01-25 23:35:13

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك