آخر الأحداث والمستجدات 

بناء منزل وسط الطريق العام بطريقة غير قانونية بويسلان يثير استياء الساكنة

بناء منزل وسط الطريق العام بطريقة غير قانونية بويسلان يثير استياء الساكنة

أثارت قضية المنزل الذي تم بناؤه مؤخرا وسط الطريق العام بطريقة غير قانونية بزنقة الناظور ببلدية ويسلان بمكناس، العديد من ردود الفعل الغاضبة لبعض السكان المتضررين الذين استنكروا صمت المسؤولين المحليين.

وكان شخص، وصف بأنه من ذوي النفوذ، قام، مؤخرا، بتشييد منزل وسط الطريق العام بدعوى أنه حاصل على ترخيص، قبل أن يكتشف أحد جيرانه بأن هذا المنزل بني بطريقة غير مرخصة وسط الطريق العام متسببا في حرمان السكان من استغلال هذه الطريق.

 وعلى إثر ذلك، تفيد المصادر، تقدم أحد المتضررين بشكايات في الموضوع، توصلت  "المساء" بنسخ منها، إلى مختلف المسؤولين، على رأسهم والي الجهة ومدير الوكالة الحضرية، وتبين من خلال الرد على هذه الشكايات، في مراسلات توصلت "المساء" بنسخ منها، بأن هذه البناية شيدت حقيقة بطريقة غير قانونية، حسب معاينة قامت بها لجان مختصة في التعمير والبناء، أكدت وجود خرق سافر في التعمير يتعلق بتشييد بناية وسط الطريق العام دون حصول صاحبها على ترخيص.

وندد السكان المتضررون بما أسموه عجز السلطات الإقليمية عن التدخل وتطبيق القانون عن طريق هدم هذه البناية بالرغم من عدم قانونيتها. بسبب ما وصفوه بالنفوذ الذي يتوفر عليه صاحب هذه البناية وعلاقته الوطيدة، حسب المصادر نفسها، ببعض المسؤولين المحليين الذين مهدوا له الطريق حتى تمكن من تشييد طابقين بهذه البناية وسط الطريق العام بطريقة غير قانونية. كما استنكر السكان في اتصالهم بـ"المساء" عدم تدخل الجهات المسؤولة عن التعمير لتوقيف هذه الأشغال.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : المساء
التاريخ : 2015-01-26 02:45:54

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك